ش (لموثقي) من الوثاق وهو ما يشد به ويربط أي ضيق علي وأهانني. (ارفض) أي زال عن مكانه وتفرق وفي رواية (انقض) وفي أخرى (انفض) وكلها متقاربة المعنى. (للذي صنعتم) لأجل صنعكم المنكر به. (لكان) أي حقيقا بالارفضاض وفي نسخة زيادة (محقوقا أن يرفض)
حدثنا قتيبة بن سعيد، حدثنا سفيان، عن إسماعيل -[48]-، عن قيس، قال: سمعت سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل، في مسجد الكوفة يقول: «والله لقد رأيتني، وإن عمر لموثقي على الإسلام، قبل أن يسلم عمر، ولو أن أحدا ارفض للذي صنعتم بعثمان لكان»
ش (لموثقي) من الوثاق وهو ما يشد به ويربط أي ضيق علي وأهانني. (ارفض) أي زال عن مكانه وتفرق وفي رواية (انقض) وفي أخرى (انفض) وكلها متقاربة المعنى. (للذي صنعتم) لأجل صنعكم المنكر به. (لكان) أي حقيقا بالارفضاض وفي نسخة زيادة (محقوقا أن يرفض)
ش (لموثقي) من الوثاق وهو ما يشد به ويربط أي ضيق علي وأهانني. (ارفض) أي زال عن مكانه وتفرق وفي رواية (انقض) وفي أخرى (انفض) وكلها متقاربة المعنى. (للذي صنعتم) لأجل صنعكم المنكر به. (لكان) أي حقيقا بالارفضاض وفي نسخة زيادة (محقوقا أن يرفض)
ش (لموثقي) من الوثاق وهو ما يشد به ويربط أي ضيق علي وأهانني. (ارفض) أي زال عن مكانه وتفرق وفي رواية (انقض) وفي أخرى (انفض) وكلها متقاربة المعنى. (للذي صنعتم) لأجل صنعكم المنكر به. (لكان) أي حقيقا بالارفضاض وفي نسخة زيادة (محقوقا أن يرفض)
ش (لموثقي) من الوثاق وهو ما يشد به ويربط أي ضيق علي وأهانني. (ارفض) أي زال عن مكانه وتفرق وفي رواية (انقض) وفي أخرى (انفض) وكلها متقاربة المعنى. (للذي صنعتم) لأجل صنعكم المنكر به. (لكان) أي حقيقا بالارفضاض وفي نسخة زيادة (محقوقا أن يرفض)