:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
236 عَنْ أَبِي جَمْرَةَ نَصْرِ بْنِ عِمْرَانَ الضُّبَعِيِّ، قَالَ: ((سَأَلْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ عَنْ الْمُتْعَةِ؟ فَأَمَرَنِي بِهَا , وَسَأَلَتْهُ عَنْ الْهَدْيِ؟ فَقَالَ: فِيهِ جَزُورٌ , أَوْ بَقَرَةٌ , أَوْ شَاةٌ , أَوْ شِرْكٌ فِي دَمٍ قَالَ: وَكَانَ نَاسٌ كَرِهُوهَا , فَنِمْتُ. فَرَأَيْتُ فِي الْمَنَامِ: كَأَنَّ إنْسَاناً يُنَادِي: حَجٌّ مَبْرُورٌ , وَمُتْعَةٌ مُتَقَبَّلَةٌ. فَأَتَيْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ فَحَدَّثَتْهُ. فَقَالَ: اللَّهُ أَكْبَرُ سُنَّةُ أَبِي الْقَاسِمِ - صلى الله عليه وسلم -) ) .الهّدْي: هو مايهدى إِلى الحَرَمِ من حيوان وغيره.الجزور: البعير ذكراً كان أَوأُنثى.شِرْكٌ فِي دَمٍ: اشتراك سبعة أَشخاص أَوأَقل في ذبيحة من البقر أَوالإِبلِ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 236 عن أبي جمرة نصر بن عمران الضبعي، قال: ((سألت ابن عباس عن المتعة؟ فأمرني بها , وسألته عن الهدي؟ فقال: فيه جزور , أو بقرة , أو شاة , أو شرك في دم قال: وكان ناس كرهوها , فنمت. فرأيت في المنام: كأن إنسانا ينادي: حج مبرور , ومتعة متقبلة. فأتيت ابن عباس فحدثته. فقال: الله أكبر سنة أبي القاسم - صلى الله عليه وسلم -) ) .الهدي: هو مايهدى إلى الحرم من حيوان وغيره.الجزور: البعير ذكرا كان أوأنثى.شرك في دم: اشتراك سبعة أشخاص أوأقل في ذبيحة من البقر أوالإبل.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،