بَابُ مَا يُسْتَدَلُّ بِهِ عَلَى أَنَّ الْمَرْأَةَ لَا حَقَّ لَهَا فِي

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

بَابُ مَا يُسْتَدَلُّ بِهِ عَلَى أَنَّ الْمَرْأَةَ لَا حَقَّ لَهَا فِي الْجِمَاعِ حَدِيثُ أَنَسٍ فِيهِ دَلَالَةٌ عَلَى أَنِّ لَهَا حَقًّا مِنْ رِوَايَةِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ مَنْ حَدَّثَهُ .
وَحَدِيثُ جَابِرٍ فِي ذَلِكَ يَأْتِي فِي بَابِ بَرَكَةِ دُعَاءِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ كِتَابِ عَلَامَاتِ النُّبُوَّةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1692 قَالَ مُسَدَّدٌ : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنْ فُضَيْلِ بْنِ مَيْسَرَةَ ، عَنْ أَبِي حَرِيزٍ ، عَنِ الْحَكَمِ : أَنَّ امْرَأَةً مِنْ طَيِّئٍ مِنْ بَنِي سِنْبِسَ يُقَالُ لَهَا أُمُّ يَعْلَى أَتَتْ عَلِيًّا وَزَوْجُهَا مَعَهَا ، فَقَالَتْ : إِنَّ زَوْجَهَا لَا يَأْتِيهَا ، وَإِنَّهَا امْرَأَةٌ تُرِيدُ الْوَلَدَ ، فَقَالَ الرَّجُلُ : مَا تَرَى مَا عَلَيْهَا مِنْ نِعْمَةٍ ؟ قَالَ : وَهِيَ فِي هَيْئَةٍ حَسَنَةٍ ، فَقَالَ لَهُ : لَا ، وَلَا مِنَ السَّحَرِ حَيْثُ يَتَحَرَّكُ مِنَ الشَّيْخِ ؟ قَالَ : وَلَا مِنَ السَّحَرِ ، قَالَ : هَلَكْتَ وَأَهْلَكْتَ ، وَأَقْبَلَ عَلَيْهَا فَقَالَ لَهَا : اصْبِرِي ، حَتَّى يُفْرَجَ عَنْهُ وَحَدِيثُ كَهْمَسٍ ، عَنْ عُمَرَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،