عَاصِمُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَاصِمٍ كَانَ يَرْوِي عَنْ شُعْبَةَ ، وَسُلَيْمَانَ بْنِ الْمُغِيرَةِ ، وَلَيْثِ بْنِ سَعْدٍ ، وَالْمَسْعُودِيِّ وَغَيْرِهِمْ ، وَكَانَ ثِقَةً ، وَلَيْسَ بِالْمَعْرُوفِ بِالْحَدِيثِ ، وَيَكْثُرُ الْخَطَأُ فِيمَا حَدَّثَ بِهِ ، وَتُوُفِّيَ بِوَاسِطَ يَوْمَ الِاثْنَيْنِ لِلنِّصْفِ مِنْ رَجَبٍ سَنَةَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَمِائَتَيْنِ فِي خِلَافَةِ أَبِي إِسْحَاقَ ، وَصَلَّى عَلَيْهِ الْمُطَّلِبُ بْنُ فَهِمِ بْنِ أَبِي الْقَاسِمِ الْخُرَاسَانِيُّ ، وَكَانَ عَلَى وَاسِطَ يَوْمَئِذٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَاصِمُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَاصِمٍ كَانَ يَرْوِي عَنْ شُعْبَةَ ، وَسُلَيْمَانَ بْنِ الْمُغِيرَةِ ، وَلَيْثِ بْنِ سَعْدٍ ، وَالْمَسْعُودِيِّ وَغَيْرِهِمْ ، وَكَانَ ثِقَةً ، وَلَيْسَ بِالْمَعْرُوفِ بِالْحَدِيثِ ، وَيَكْثُرُ الْخَطَأُ فِيمَا حَدَّثَ بِهِ ، وَتُوُفِّيَ بِوَاسِطَ يَوْمَ الِاثْنَيْنِ لِلنِّصْفِ مِنْ رَجَبٍ سَنَةَ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَمِائَتَيْنِ فِي خِلَافَةِ أَبِي إِسْحَاقَ ، وَصَلَّى عَلَيْهِ الْمُطَّلِبُ بْنُ فَهِمِ بْنِ أَبِي الْقَاسِمِ الْخُرَاسَانِيُّ ، وَكَانَ عَلَى وَاسِطَ يَوْمَئِذٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،