هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
4165 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، وَأَبُو كُرَيْبٍ ، قَالَا : حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، ح وَحَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أَخْبَرَنَا جَرِيرٌ ، ح وَحَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، كُلُّهُمْ عَنْ هِشَامٍ ، ح وَحَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ ، أَيْضًا - وَاللَّفْظُ هَذَا - ، حَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا هِشَامٌ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ أُمِّ سَلَمَةَ ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، أَنَّ مُخَنَّثًا كَانَ عِنْدَهَا وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْبَيْتِ ، فَقَالَ لِأَخِي أُمِّ سَلَمَةَ : يَا عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي أُمَيَّةَ إِنْ فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ الطَّائِفَ غَدًا ، فَإِنِّي أَدُلُّكَ عَلَى بِنْتِ غَيْلَانَ ، فَإِنَّهَا تُقْبِلُ بِأَرْبَعٍ وَتُدْبِرُ بِثَمَانٍ ، قَالَ فَسَمِعَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : لَا يَدْخُلْ هَؤُلَاءِ عَلَيْكُمْ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير،  واللفظ هذا ، حدثنا ابن نمير ، حدثنا هشام ، عن أبيه ، عن زينب بنت أم سلمة ، عن أم سلمة ، أن مخنثا كان عندها ورسول الله صلى الله عليه وسلم في البيت ، فقال لأخي أم سلمة : يا عبد الله بن أبي أمية إن فتح الله عليكم الطائف غدا ، فإني أدلك على بنت غيلان ، فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان ، قال فسمعه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : لا يدخل هؤلاء عليكم
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

Umm Salama reported that she had a eunuch (as a slave) in her house. Allah's Messenger imay peace be upon him) was once in the house that he (the eunuch) said to the brother of Umm Salama:

Abdullahb. Aba Umayya. if Allah grants you victory in Ta'if on the next day, I will show you the daughter of Ghailan for she has four folds (upon her body) on the front side of her stomach and eight folds on the back. Allah's Messenger (ﷺ) heard this and he said: Such (people) should not visit you.

شرح الحديث من شرح السيوطى

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    [2180] أَن مخنثا بِكَسْر النُّون وَفتحهَا وَهُوَ الَّذِي يشبه النِّسَاء فِي أخلاقه وَكَلَامه وحركاته خلقَة واسْمه هيت بِكَسْر الْهَاء ومثناة تَحت سَاكِنة ومثناة فَوق وَقيل هنب بالنُّون وَالْهَاء الْمُوَحدَة وَقيل ماتع بِالْمُثَنَّاةِ فَوق مولى فَاخِتَة المخزومية على بنت غيلَان اسْمهَا بادية وَقيل بادنة تقبل بِأَرْبَع وتدبر بثمان أَي من العكن قَالَ النَّوَوِيّ قَالَ أَبُو عبيد وَسَائِر الْعلمَاء مَعْنَاهُ أَن لَهَا أَربع عُكَن تقبل بِهن من كل نَاحيَة ثِنْتَانِ وَلكُل وَاحِدَة طرفان فَإِذا أَدْبَرت صَارَت الْأَطْرَاف ثَمَانِيَة أَنْتَهِي وَقد أنشدوا عَلَيْهِ قَول كَعْب بن زُهَيْر ثنت أَرْبعا مِنْهَا على ظهر أَربع فهن بمثنياتهن ثَمَانِي لَا يدْخل هَؤُلَاءِ عَلَيْكُم إِشَارَة إِلَى جَمِيع المخنثين