مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو صَفْوَانَ أَبُو صَفْوَانَ مِهْرَانُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ . وَأَبُو صَفْوَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مَرْوَانَ . وَأَبُو صَفْوَانَ أَيُّوبُ بْنُ خَالِدِ بْنِ صَفْوَانَ . وَأَبُو صَفْوَانَ حُمَيْدُ بْنُ قَيْسٍ الْمَكِّيُّ الْأَعْرَجُ . وَأَبُو صَفْوَانَ يَحْيَى بْنُ هَانِئٍ الرُّعَيْنِيُّ . وَأَبُو صَفْوَانَ نَصْرُ بْنُ قُدَيْدِ بْنِ نَصْرِ بْنِ سَيَّارٍ . وَأَبُو صَفْوَانَ عَطَّافُ بْنُ خَالِدٍ الْمَخْزُومِيُّ . وَأَبُو صَفْوَانَ يَحْيَى بْنُ قَيْسٍ . سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : قَدْ رَوَى زُهَيْرُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ قَيْسٍ ، وَهُوَ أَبُو صَفْوَانَ . سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَحْمَدَ يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : حُمَيْدٌ الْأَعْرَجُ كَنْيَتُهُ أَبُو صَفْوَانَ . قَالَ : وَأَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ قَالَ : الْعَطَّافُ بْنُ خَالِدٍ أَبُو صَفْوَانَ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو صَفْوَانَ أَبُو صَفْوَانَ مِهْرَانُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ .
وَأَبُو صَفْوَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مَرْوَانَ .
وَأَبُو صَفْوَانَ أَيُّوبُ بْنُ خَالِدِ بْنِ صَفْوَانَ .
وَأَبُو صَفْوَانَ حُمَيْدُ بْنُ قَيْسٍ الْمَكِّيُّ الْأَعْرَجُ .
وَأَبُو صَفْوَانَ يَحْيَى بْنُ هَانِئٍ الرُّعَيْنِيُّ .
وَأَبُو صَفْوَانَ نَصْرُ بْنُ قُدَيْدِ بْنِ نَصْرِ بْنِ سَيَّارٍ .
وَأَبُو صَفْوَانَ عَطَّافُ بْنُ خَالِدٍ الْمَخْزُومِيُّ .
وَأَبُو صَفْوَانَ يَحْيَى بْنُ قَيْسٍ .
سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : قَدْ رَوَى زُهَيْرُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ قَيْسٍ ، وَهُوَ أَبُو صَفْوَانَ .
سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَحْمَدَ يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : حُمَيْدٌ الْأَعْرَجُ كَنْيَتُهُ أَبُو صَفْوَانَ .
قَالَ : وَأَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ قَالَ : الْعَطَّافُ بْنُ خَالِدٍ أَبُو صَفْوَانَ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100163 قَالَ : وَأَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو مُعَاوِيَةَ قَالَ : أَخْبَرَنِي الْحَسَنُ بْنُ عَمْرٍو الْفُقَيْمِيُّ ، عَنْ مِهْرَانَ أَبِي صَفْوَانَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ أَرَادَ الْحَجَّ فَلْيَسْتَعْجِلْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

854 قَالَ : وَأَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو صَفْوَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مَرْوَانَ ، عَنْ يُونُسَ بْنِ يَزِيدَ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ أَنَّ السَّائِبَ بْنَ يَزِيدَ ، وَعُبَيْدَ اللَّهِ أَخْبَرَاهُ أَنَّ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ عَبْدِ الْقَارِيَّ قَالَ : سَمِعْتُ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ نَامَ عَنْ حِزْبِهِ أَوْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ فَيَقْرَأُهُ فِيمَا بَيْنَ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَصَلَاةِ الظُّهْرِ كُتِبَ كَأَنَّمَا قَرَأَهُ مِنَ اللَّيْلِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100217 حَدَّثَنِي يَزِيَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الصَّمَدِ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَحْيَى قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَحْيَى قَالَ : قَالَ أَبُو صَفْوَانَ الرُّعَيْنِيُّ : يَحْيَى بْنُ هَانِئٍ قَالَ : قَالَ أَبُو عُلَاثَةَ : وَلَّانِي عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الصَّدَقَةَ بِالْجَزِيرَةِ ، فَبَلَغَتْ ثَلَاثِينَ أَلْفًا وَكَتَبَ إِلَيْهِ عُمَرُ يَأْمُرُهُ أَنْ يَأْخُذَ مِنْهَا الثُّمُنَ ، وَيَبْعَثَ إِلَيْهِ بِالْبَقِيَّةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

855 وَفِيمَا رَوَى مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو صَفْوَانَ نَصْرُ بْنُ قُدَيْدِ بْنِ نَصْرِ بْنِ سَيَّارٍ قَالَ حَدَّثَنَا رِبْعِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْجَارُودِ بْنِ أَبِي سَبْرَةَ ، عَنِ الْجَارُودِ بْنِ أَبِي سَبْرَةَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، يَرْفَعُهُ قَالَ : الْمُخَلَّدُونَ فِي النَّارِ فِي تَوَابِيتَ مِنْ حَدِيدٍ مُطْبَقَةٍ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ بْنِ صَالِحٍ قَالَ : حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ صَفْوَانَ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ خَلَفٍ الْجُمَحِيُّ ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ قَيْسٍ أَبِي صَفْوَانَ الْأَعْرَجُ أَخِي عُمَرَ بْنِ قَيْسٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،