الْمَفَارِيدُ فِي حَرْفِ الضَّادِ أَبُو الضُّحَى مُسْلِمُ بْنُ صُبَيْحٍ . وَأَبُو الضَّرِيسِ عُقْبَةُ بْنُ عَمَّارٍ . وَأَبُو ضِرْغَامٍ هِلْقَامُ . سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو الضُّحَى مُسْلِمُ بْنُ صُبَيْحٍ ، هُوَ مَوْلًى لِسَعِيدِ بْنِ الْعَاصِ وَكَانَ عَطَّارًا . حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَرْبٍ الطَّائِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا أَسْبَاطُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنِ الشَّيْبَانِيِّ ، عَنْ أَبِي الضُّحَى مُسْلِمِ بْنِ صُبَيْحٍ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

الْمَفَارِيدُ فِي حَرْفِ الضَّادِ أَبُو الضُّحَى مُسْلِمُ بْنُ صُبَيْحٍ .
وَأَبُو الضَّرِيسِ عُقْبَةُ بْنُ عَمَّارٍ .
وَأَبُو ضِرْغَامٍ هِلْقَامُ .
سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو الضُّحَى مُسْلِمُ بْنُ صُبَيْحٍ ، هُوَ مَوْلًى لِسَعِيدِ بْنِ الْعَاصِ وَكَانَ عَطَّارًا .
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ حَرْبٍ الطَّائِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا أَسْبَاطُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنِ الشَّيْبَانِيِّ ، عَنْ أَبِي الضُّحَى مُسْلِمِ بْنِ صُبَيْحٍ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100220 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلَاءِ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو حُصَيْنٍ قَالَ : رَأَيْتُ الشَّعْبِيَّ وَإِلَى جَنْبِهِ مُسْلِمٌ ، فَإِذَا جَاءَهُ شَيْءٌ قَالَ : مَا تَرَى يَا ابْنَ صُبَيْحٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

866 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ أَيُّوبَ الْمَرْوَزِيُّ قَالَ حَدَّثَنَا عَرْعَرَةُ بْنُ الْبِرِنْدِ ، عَنْ هِلْقَامٍ أَبِي ضِرْغَامٍ قَالَ : كَتَبَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ فِي السَّبِيَّةِ أَنْ تُسْتَبْرَأَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،