: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    833 «مَنْ شَرِبَ مُسْكِرًا فَلَمْ يَسْكَرْ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةُ جُمُعَةٍ. . .» الْحَدِيثَ.
رَوَاهُ أَيُّوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْعجلِيُّ، عَنْ شَدَّادِ بْنِ أَبِي شَدَّادٍ، عَنْ عَطَاءٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ.
وَأَيُّوبُ هَذَا يُكَنَّى بِأَبِي الْجَمَلِ شَيْخٌ مِنْ أَهْلِ الْيَمَامَةِ، قَالَ ابْنُ مَعِينٍ: ضَعِيفٌ.
وَقَالَ ابْنُ حِبَّانَ: خَالَفَ النَّاسُ فِي جَمِيعِ مَا رَوَى.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    834 «مَنْ شَرِبَ نَبِيذًا فَاقْشَعَرَّ مِنْهُ فَالْحَسْوَةُ مِنْهُ حَرَامٌ» .
رَوَاهُ صُبَيْحُ بْنُ سَعِيدٍ النَّجَاشِيُّ، عَنْ عَائِشَةَ.
وَصُبَيْحٌ هَذَا كَانَ يَنْزِلُ الْخُلْدَ بِبَغْدَادَ، وَكَانَ يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ يُكَذِّبُهُ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    835 «مَنْ شَرِبَ الْخَمْرَ فَجَعَلَهَا فِي بَطْنِهِ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ سَبْعًا. . .» الْحَدِيثَ.
رَوَاهُ يَزِيدُ بْنُ أَبِي زِيَادٍ، عَنْ مُجَاهِدٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ.
وَيَزِيدُ هَذَا ضَعِيفٌ
.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    836 «مَنْ شَرِبَ مُسْكِرًا نَجِسَ وَنَجِسَتْ صَلاتُهُ. . .» الْحَدِيثَ.
رَوَاهُ إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خَالِدٍ الْمِصِّيصِيُّ، عَنْ حَجَّاجِ بْنِ مُحَمَّدٍ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ، عَنْ نَافِعٍ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ.
وَإِبْرَاهِيمُ هَذَا أَحَدُ الْمَتْرُوكِينَ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    837 «مَنْ شَغَلَهُ ذِكْرِي عَنْ مَسْأَلَتِي أَعْطَيْتُهُ أَفْضَلَ مَا أُعْطِي السَّائِلِينَ» .
رَوَاهُ صَفْوَانُ بْنُ أَبِي الصَّهْبَاءِ، عَنْ بَكْرِ بْنِ عَتِيقٍ، عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ.
وَصَفْوَانُ هَذَا مُنْكَرُ الْحَدِيثِ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    838 «مَنْ شَغَلَهُ قِرَاءَةُ الْقُرْآنِ عَنْ ذِكْرِي وَمَسْأَلَتِي أَعْطَيْتُهُ ثَوَابَ السَّائِلِينَ، وَفَضْلُ كَلامِ اللَّهِ عَلَى سَائِرِ الْكَلامِ كَفَضْلِ اللَّهِ عَلَى خَلْقِهِ» .
رَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ الْهَمْدَانِيُّ، عَنْ عَمْرِو بْنِ قَيْسٍ، عَنْ عَطِيَّهَ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ.
وَمُحَمَّدٌ هَذَا يُقَالُ لَهُ: ابْنُ أَبِي يَزِيدَ مِنْ أَهْلِ الْكُوفَةِ، ثُمَّ سَكَنَ وَاسِطَ وَبَغْدَادَ، قَالَ أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ: رَأَيْتُهُ كَانَ لا يُسَاوِي شَيْئًا.
وَقَالَ يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ: لَيْسَ بِشَيْءٍ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    839 «مَنْ شَكَّ فِي إِيمَانِهِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ» .
رَوَاهُ غُنَيْمُ بْنُ سَالِمٍ، عَنْ أَنَسٍ.
وَغُنَيْمٌ هَذَا لَهُ نُسْخَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَنْ أَنَسٍ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،