مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عُرْوَةَ أَبُو عُرْوَةَ مُوسَى بْنُ مَيْسَرَةَ ، يَرْوِي عَنْهُ : أَبُو أُوَيْسٍ . وَأَبُو عُرْوَةَ الْقَاسِمُ بْنُ مُخَيْمِرَةَ . وَأَبُو عُرْوَةَ مَعْمَرُ بْنُ رَاشِدٍ . وَأَبُو عُرْوَةَ الْحَسَنُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ صَاحِبُ إِبْرَاهِيمَ النَّخَعِيِّ . وَأَبُو عُرْوَةَ جَرِيرٌ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عُرْوَةَ أَبُو عُرْوَةَ مُوسَى بْنُ مَيْسَرَةَ ، يَرْوِي عَنْهُ : أَبُو أُوَيْسٍ .
وَأَبُو عُرْوَةَ الْقَاسِمُ بْنُ مُخَيْمِرَةَ .
وَأَبُو عُرْوَةَ مَعْمَرُ بْنُ رَاشِدٍ .
وَأَبُو عُرْوَةَ الْحَسَنُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ صَاحِبُ إِبْرَاهِيمَ النَّخَعِيِّ .
وَأَبُو عُرْوَةَ جَرِيرٌ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

924 حَدَّثَنِي أَبُو يُونُسَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَزِيدَ قَالَ : حَدَّثَنِي إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي أُوَيْسٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي عُرْوَةَ مُوسَى بْنِ مَيْسَرَةَ الدِّيلِيِّ وَابْنِ أَخِيهِ ثَوْرٍ الدِّيلِيِّ بْنِ زَيْدٍ عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : لَتَرْكَبُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ وَبَاعًا بِبَاعٍ ، حَتَّى لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ دَخَلَ جُحْرَ ضَبٍّ دَخَلْتُمْ ، وَحَتَّى لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ ضَاجَعَ أُمَّهُ بِالطَّرِيقِ لَفَعَلْتُمْ قَالَ : وَلَا أَعْلَمُهُمَا إِلَّا حَدَّثَانِي مِثْلَ ذَلِكَ سَوَاءً عَنْ أَبِي الْغَيْثِ سَالِمٍ مَوْلَى ابْنِ مُطِيعٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

925 حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَعْقُوبَ ، قَالَ حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، قَالَ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ ، قَالَ أَخْبَرَنِي أَبُو عُرْوَةَ جَرِيرٌ شَيْخٌ كَبِيرٌ حَسَنُ الْهَيْئَةِ قَالَ سَمِعْتُ عَطَاءَ بْنَ يَسَارٍ يَقُولُ : مَنْ وَقَاهُ اللَّهُ شَرَّهُمَا دَخَلَ الْجَنَّةَ مَا بَيْنَ الْفَخِذَيْنِ ، وَمَا بَيْنَ اللَّحْيَيْنِ وَأَبُو عَرَابَةَ غَاضِرَةُ بْنُ عُرْوَةَ . وَأَبُو عَرْفَجَةَعُمَيْرٌ . وَأَبُو عَرُوبَةَ ، وَالِدُ سَعِيدٍ ، وَسَعِيدٌ هَذَا يَرْوِي عَنْ : أَبِي عَرُوبَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

926 أَخْبَرَنِي الْقَاضِي الْبَرْقِيُّ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، قَالَ حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ نَبْهَانَ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ دِينَارٍ ، قَالَ أَخْبَرَنِي أَبُو عَرُوبَةَ وَكَانَ خَيْرًا مِنْ سَعِيدٍ أَنَّ ابْنَ الزُّبَيْرِ ، كَانَ يَكْرَهُ لِلْمُؤَذِّنِ أَنْ يَكُونَ ، أَعْمَى وَقَالَ : أَعْمَى اللَّهُ قُلُوبَهُمْ . سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : أَدْرَكَ أَبُو عَرُوبَةَ زَمَنَ ابْنِ الزُّبَيْرِ قَالَ : لَا أَدْرِي . سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : أَبُو عَرُوبَة هُوَ أَبُو سَعِيدِ بْنِ أَبِي عَرُوبَةَ الَّذِي يَرْوِي عَنِ ابْنِ الزُّبَيْرِ ، أَنَّهُ كَانَ يُكْرَهُ لِلْمُؤَذِّنِ أَنْ يَكُونَ أَعْمَى قُلْتُ لِيَحْيَى : سَمِعَ أَبُو عَرُوبَةَ مِنَ ابْنِ الزُّبَيْرِ ؟ قَالَ : لَا أَدْرِي . وَسَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ مَعِينٍ قَالَ : أَبُو عَرُوبَةَ اسْمَهُ مِهْرَانُ وَالِدُ سَعِيدٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

927 حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ ، قَالَ : حدثنا خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو عَرْفَجَةَ عُمَيْرٌ مِنْ هَمْدَانَ قَالَ سَمِعْتُ الشَّعْبِيَّ ، يَقُولُ : إِذَا دَخَلْتَ عَلَى أَخِيكَ الْمُسْلِمِ فَأَطْعَمَكَ وَسَقَاكَ فَكُلْ وَاشْرَبْ وَلَا تَسْألُهُ عَنْ شَيْء

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،