مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عَطَاءٍ ، وَأَبُو عَطِيَّةَ ، وَأَبُو الْعَطُوفِ ، وَأَبُو عَطَّافٍ أَبُو عَطَاءٍ يَزِيدُ بْنُ عَطَاءٍ السَّكْسَكِيُّ . وَأَبُو عَطَاءٍ خَلِيفَةُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ . وَأَبُو عَطِيَّةَ جُبَيْرُ بْنُ عَطِيَّةَ . وَأَبُو عَطِيَّةَ الْوَادِعِيُّ مَالِكُ بْنُ عَامِرٍ ، حَدَّثَ عَنْهُ : ابْنُ سِيرِينَ . وَأَبُو عَطِيَّةَ عَمْرُو بْنُ أَبِي جُنْدَبٍ . وَأَبُو الْعَطُوفِ الْجَرَّاحُ بْنُ الْمِنْهَالِ ، ضَعِيفٌ . وَأَبُو عَطَّافٍ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو عَطَاءٍ ، وَأَبُو عَطِيَّةَ ، وَأَبُو الْعَطُوفِ ، وَأَبُو عَطَّافٍ أَبُو عَطَاءٍ يَزِيدُ بْنُ عَطَاءٍ السَّكْسَكِيُّ .
وَأَبُو عَطَاءٍ خَلِيفَةُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ .
وَأَبُو عَطِيَّةَ جُبَيْرُ بْنُ عَطِيَّةَ .
وَأَبُو عَطِيَّةَ الْوَادِعِيُّ مَالِكُ بْنُ عَامِرٍ ، حَدَّثَ عَنْهُ : ابْنُ سِيرِينَ .
وَأَبُو عَطِيَّةَ عَمْرُو بْنُ أَبِي جُنْدَبٍ .
وَأَبُو الْعَطُوفِ الْجَرَّاحُ بْنُ الْمِنْهَالِ ، ضَعِيفٌ .
وَأَبُو عَطَّافٍ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

933 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِي عَطَاءٍ يَزِيدَ بْنِ عَطَاءٍ السَّكْسَكِيِّ عَنْ مُعَاذِ بْنِ سَعْدٍ السَّكْسَكِيِّ ، عَنْ جُنَادَةَ بْنِ أَبِي أُمَيَّةَ ، أَنَّهُ سَمِعَ عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ ، يَذْكُرُ أَنَّ رَجُلًا ، أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَمَدُ أُمَّتِكَ مِنَ الرَّخَاءِ ؟ فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيْهِ شَيْئًا حَتَّى سَأَلَهُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ كُلَّ ذَلِكَ لَا يُجِيبُهُ فَانْصَرَفَ الرَّجُلُ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَيْنَ السَّائِلُ ؟ فَرَدُّوهُ عَلَيْهِ فَقَالَ : سَأَلْتَنِي عَنْ شَيْءٍ مَا سَأَلَنِي عَنْهُ أَحَدٌ مِنْ أُمَّتِي مُدَّةُ أُمَّتِي مِنَ الرَّخَاءِ مِائَةُ سَنَةٍ قَالَهَا مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلَاثًا فَقَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ فَهَلْ لِذَلِكَ مِنْ أَمَارَةٍ أَوْ عَلَامَةٍ أَوْ آيَةٍ ؟ قَالَ : نَعَمْ الْخَسْفُ وَالرَّجْفَةُ وَتُرْسَلُ الشَّيَاطِينُ الْمُلْجَمَةُ عَلَى رُءُوسِ النَّاسِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

934 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمُقْرِئُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَطَاءٍ خَلِيفَةُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ الْحَرَسِيُّ ، عَنْ أَشْعَثَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ ، عَنِ الْحَسَنِ فِي جُنُبٍ اغْتَسَلَ وَلَمْ يَتَمَضْمَضْ وَلَمْ يَسْتَنْشِقْ وَصَلَّى قَالَ : لَا إِعَادَةَ عَلَيْهِ . سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ مَعِينٍ قَالَ : أَبُو عَطَّافٍ بَصْرِيٌّ ، يَرْوِي عَنْهُ : الْجُرَيْرِيُّ ، قُلْت لَه : فَيَرْوِي عَنْهُ غَيْرُ الْجُرَيْرِيُّ ؟ قَالَ : لَا أَعْلَمُهُ . وَأَبُو عَطِيَّةَ الَّذِي يَرْوِي عَنْهُ : مُحَمَّدُ بْنُ سِيرِينَ ، اسْمُهُ : مَالِكُ بْنُ عَامِرٍ . وَأَبُو عَطِيَّةَ الْوَادِعِيُّ عَمْرُو بْنُ أَبِي جُنْدُبٍ . وَفِي مَوْضِعٍ آخَرَ : أَبُو عَطِيَّةَ الْوَادِعِيُّ مَالِكُ بْنُ عَامِرٍ ، وَهُو الْهَمْدَانِيُّ . قَالَ : أَبُو الْعَطُوفِ اسْمُهُ الْجَرَّاحُ بْنُ الْمِنْهَالِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100233 أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ قَالَ : أَبُو عَطِيَّةَ عَمْرُو بْنُ جُنْدَبٍ ، وَيُقَالُ : مَالِكُ بْنُ عَامِرٍ الْهَمْدَانِيُّ ، مِنْ أَصْحَابِ عَبْدِ اللَّهِ ، شَهِدَ مَشَاهِدَ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، هَلَكَ فِي وِلَايَةِ عَبْدِ الْمَلِكِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100234 أَخْبَرَنِي أَبُو عُلَاثَةَ عَمْرُو بْنُ خَالِدٍ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : قُلْتُ لِأَبِي الْعَطُوفِ الْجَرَّاحِ بْنِ الْمِنْهَالِ فِي الْحَمَّامِ ، رَأَيْتَ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ قَالَ : شَهِدْتُ جَنَازَتَهُ قَالَ أَبِي : وَكَانَ الْعَطُوفُ قَاضِي الْعَبَّاسِ بْنِ مُحَمَّدٍ أَخِي أَبِي جَعْفَرٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،