فِي رَفْعِ حَصَى الْجِمَارِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

فِي رَفْعِ حَصَى الْجِمَارِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

924 حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي جَدِّي ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمٍ ، عَنِ ابْنِ خَيْثَمٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، قَالَ : قُلْتُ لَهُ : يَا أَبَا الطُّفَيْلِ ، هَذِهِ الْجِمَارُ تُرْمَى فِي الْجَاهِلِيَّةِ وَالْإِسْلَامِ ، كَيْفَ لَا تَكُونُ هِضَابًا تَسُدُّ الطَّرِيقَ ؟ قَالَ : سَأَلْتُ عَنْهَا ابْنَ عَبَّاسٍ فَقَالَ : إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى وَكَّلَ بِهَا مَلَكًا ، فَمَا تَقَبَّلَ مِنْهُ رَفَعَ ، وَمَا لَمْ يَتَقَبَّلْ مِنْهُ تَرَكَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

925 حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي جَدِّي ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ أَبِي الْمُغِيرَةِ ، عَنِ ابْنِ أَبِي نُعَيْمٍ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، قَالَ : مَا تُقُبِّلَ مِنَ الْحَصَى رُفِعَ يَعْنِي حَصَى الْجِمَارِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

926 حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا جَدِّي ، وَإِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الشَّافِعِيُّ ، عَنْ مُسْلِمِ بْنِ خَالِدٍ ، عَنِ ابْنِ خَيْثَمٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ أَبَا الطُّفَيْلِ ، قُلْتُ : هَذِهِ الْجِمَارُ تُرْمَى مُنْذُ كَانَ الْإِسْلَامُ ، كَيْفَ لَا تَكُونُ هِضَابًا تَسُدُّ الطَّرِيقَ ؟ فَقَالَ أَبُو الطُّفَيْلِ : سَأَلْتُ عَنْهَا ابْنَ عَبَّاسٍ ، فَقَالَ : إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى وَكَّلَ بِهَا مَلَكًا ، فَمَا تَقَبَّلَ مِنْهُ رَفَعَ ، وَمَا لَمْ يَتَقَبَّلْ مِنْهُ تَرَكَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،