أَبُو نَمْلَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَبُو نَمْلَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

297 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ وَعِمْرَانُ بْنُ بَكَّارٍ وَإِبْرَاهِيمُ بْنُ يَعْقُوبَ قَالُوا حدثنا أَبُو الْيَمَانِ قَالَ أَنْبَأَنَا شُعَيْبٌ عَنِ الزُّهْرِيِّ ح وَحَدَّثَنَا هِلَالُ بْنُ الْعَلَاءِ أَبُو هِلَالٍ قَالَ : ، حدثنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ قَالَ : ، حدثنا عَتَّابُ بْنُ بَشِيرٍ , عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ رَاشِدٍ عَنِ الزُّهْرِيِّ قَالَ : حَدَّثَنِي ابْنُ أَبِي نَمْلَةَ الْأَنْصَارِيُّ أَنَّ أَبَا نَمْلَةَ أَخْبَرَهُ أَنَّهُ بَيْنَمَا هُوَ جَالِسٌ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ جَاءَهُ رَجُلٌ مِنَ الْيَهُودِ فَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ هَلْ تَكَلَّمُ هَذِهِ الْجِنَازَةُ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اللَّهُ أَعْلَمُ . قَالَ الْيَهُوَدِيُّ : فَأَنَا أَشْهَدُ أَنَّهَا تَكَلَّمُ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا حَدَّثَكُمْ أَهْلُ الْكِتَابِ فَلَا تُصَدِّقُوهُمْ وَلَا تُكَذِّبُوهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ فَإِنْ كَانَ حَقًّا لَمْ تُكَذِّبُوهُ وَإِنْ كَانَ بَاطِلًا لَمْ تُصَدِّقُوا بِهِ سَمِعْتُ أَبَا بَكْرٍ أَحْمَدَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ بْنَ عَبْدِ الرَّحِيمِ يَقُولُ : اسْمُ أَبِي نَمْلَةَ مُعَاذُ بْنُ زُرَارَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْحَارِثِ الظَّفَرِيُّ ، وَقَالَ غَيْرُ أَبِي بَكْرٍ : اسْمُ أَبِي نَمْلَةَ : عُمَارَةُ بْنُ مُعَاذٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،