مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الْعَوَّامِ أَبُو الْعَوَّامِ عِمْرَانُ بْنُ دَاوُدَ الْقَطَّانُ . وَأَبُو الْعَوَّامِ فَائِدُ بْنُ كَيْسَانَ الجَزَّارُ الْبَاهِلِيُّ . أَبُو الْعَوَّامِ أُمَيَّةُ بْنُ حَكِيمٍ الْعَبْدِيُّ . وَأَبُو الْعَوَّامِ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنِ الرَّبِيعِ الْبَاهِلِيُّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ النَّضْرُ بْنُ شُمَيْلٍ . وَأَبُو الْعَوَّامِ جَعْفَرُ بْنُ مَيْمُونٍ . وَأَبُو الْعَوَّامِ شَيْبَانُ بْنُ زُهَيْرِ بْنِ شَقِيقِ بْنِ ثَوْرٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرَةَ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ الْحَارِثُ بْنُ مُرَّةَ . وَأَبُو الْعَوَّامِ حَسَّانُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ سُلَيْمَانُ الشَّيْبَانِيُّ . حَدَّثَنِي صَالِحُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ الْمَدِينِيِّ يَقُولُ : أَبُو الْعَوَّامِ الجَزَّارُ فَائِدُ بْنُ كَيْسَانَ ، مَوْلَى بَاهِلَةَ ، وَأَبُو الْعَوَّامِ الْقَطَّانُ عِمْرَانُ بْنُ دَاوُدَ . حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ مَعِينٍ قَالَ : أَبُو الْعَوَّامِ الْبَاهِلِيُّ ، هُوَ شَيْخٌ يَرْوِي عَنْهُ وَكِيعٌ وَغَيْرُهُ ، وَلَيْسَ هُوَ عِمْرَانُ الْقَطَّانُ ، هُوَ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَاهِلِيُّ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الْعَوَّامِ أَبُو الْعَوَّامِ عِمْرَانُ بْنُ دَاوُدَ الْقَطَّانُ .
وَأَبُو الْعَوَّامِ فَائِدُ بْنُ كَيْسَانَ الجَزَّارُ الْبَاهِلِيُّ .
أَبُو الْعَوَّامِ أُمَيَّةُ بْنُ حَكِيمٍ الْعَبْدِيُّ .
وَأَبُو الْعَوَّامِ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنِ الرَّبِيعِ الْبَاهِلِيُّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ النَّضْرُ بْنُ شُمَيْلٍ .
وَأَبُو الْعَوَّامِ جَعْفَرُ بْنُ مَيْمُونٍ .
وَأَبُو الْعَوَّامِ شَيْبَانُ بْنُ زُهَيْرِ بْنِ شَقِيقِ بْنِ ثَوْرٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرَةَ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ الْحَارِثُ بْنُ مُرَّةَ .
وَأَبُو الْعَوَّامِ حَسَّانُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ سُلَيْمَانُ الشَّيْبَانِيُّ .
حَدَّثَنِي صَالِحُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ الْمَدِينِيِّ يَقُولُ : أَبُو الْعَوَّامِ الجَزَّارُ فَائِدُ بْنُ كَيْسَانَ ، مَوْلَى بَاهِلَةَ ، وَأَبُو الْعَوَّامِ الْقَطَّانُ عِمْرَانُ بْنُ دَاوُدَ .
حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ مَعِينٍ قَالَ : أَبُو الْعَوَّامِ الْبَاهِلِيُّ ، هُوَ شَيْخٌ يَرْوِي عَنْهُ وَكِيعٌ وَغَيْرُهُ ، وَلَيْسَ هُوَ عِمْرَانُ الْقَطَّانُ ، هُوَ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَاهِلِيُّ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1007 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزيدَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانَ ، عَنِ ابْنِ الْعَجْلَانِ ، عَنْ رَجُلٍ يُقَالُ لَهُ أَبُو الْعَوَّامِ قَالَ : سَأَلُوا ابْنَ عُمَرَ عَنْ رَجُلٍ يَعْزُبُ فِي إِبِلِهِ لَا يَكُونُ مَعَهُ مَاءٌ أَيَأْتِي أَهْلَهُ ؟ فَقَالَ لَهُ : أَمَّا ابْنُ عُمَرَ فَلَمْ يَكُنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ وَأَمَّا أَنْتَ فَاتَّقِ اللَّهَ فَإِذَا وَجَدْتَ الْمَاءَ فَاغْتَسِلْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

100251 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ مُرَّةَ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَوَّامِ شَيْبَانُ بْنُ زُهَيْرٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرَةَ قَالَ : كُنْتُ أَوَّلَ مَوْلُودٍ وُلِدَ بِالْبَصْرَةِ ، فَفَرِحَ بِيَ الْمُسْلِمُونَ أَنْ وُلِدَ مَوْلُودٌ فِي مِصْرٍ مَصَّرُوهُ ، فَذُهِبَ بِي إِلَى أَمِيرِهَا فَحَبَانِي ثَمَانِينَ دِرْهَمًا ، وَنُحِرَتْ عَلَيَّ جُزُرٌ يُطْعَمُ مِنْهَا جَمِيعُ أَهْلُ الْبَصْرَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1008 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ أَنْبَأَ أَزْهَرُ بْنُ جَمِيلٍ ، قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو الْعَوَّامِ الْعَبْدِيُّ أُمَيَّةُ بْنُ حَكِيمٍ قَالَ حَدَّثَنَا هِلَالُ بْنُ خَبَّابٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، أَنَّ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيٍّ ، خَطَبَ النَّاسَ فَقَالَ : يَا أَهْلَ الْكُوفَةِ لَوْ لَمْ تَذْهَلْ نَفْسِي عَنْكُمْ إِلَّا لِثَلَاثِ خِصَالٍ لَذَهَلَتْ مَقْتَلُكُمْ أَبِي وَلَمْ يُتِمَّهُ . سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ قَالَ : جَعْفَرُ بْنُ مَيْمُونٍ ، هُوَ أَبُو الْعَوَّامِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،