:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، أَبُو صَالِحٍ السَّمَّانُ وَهُوَ الزَّيَّاتُ وَاسْمُهُ ذَكْوَانُ مَوْلَى غَطَفَانَ , وَيُقَالُ مَوْلَى جُوَيْرِيَةَ امْرَأَةٍ مِنْ قَيْسٍ ، وَهُوَ أَبُو سُهَيْلِ بْنُ أَبِي صَالِحٍ الْمَدَنِيُّ , وَرَوَى عَنْهُ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ : عَبْدُ اللهِ بْنُ دِينَارٍ , وَالْقَعْقَاعُ بْنُ حَكِيمٍ , وَزَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ , وَسُمَيٌّ مَوْلَى أَبِي بَكْرِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ هِشَامٍ الْمَخْزُومِيُّ , وَمِنْ أَهْلِ الْكُوفَةِ : الْحَكَمُ , وَعَاصِمُ بْنُ أَبِي النَّجُودِ , وَسُلَيْمَانُ الأَعْمَشُ ، وَكَانَ أَبُو صَالِحٍ ثِقَةً كَثِيرَ الْحَدِيثِ ، وَكَانَ يَقْدَمُ الْكُوفَةَ بِجَلَبٍ فَيَنْزِلُ فِي بَنِي أَسَدٍ , فَيَؤُمُّ بَنِي كَاهِلٍ.
8063 أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يُونُسَ قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ , عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ قَالَ : قَالَ أَبُو صَالِحٍ : مَا أَحَدٌ يُحَدِّثُ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ إِلاَّ وَأَنَا أَعْلَمُ صَادِقًا هُوَ ، أَمْ كَاذِبًا.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، أبو صالح السمان وهو الزيات واسمه ذكوان مولى غطفان , ويقال مولى جويرية امرأة من قيس ، وهو أبو سهيل بن أبي صالح المدني , وروى عنه من أهل المدينة : عبد الله بن دينار , والقعقاع بن حكيم , وزيد بن أسلم , وسمي مولى أبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام المخزومي , ومن أهل الكوفة : الحكم , وعاصم بن أبي النجود , وسليمان الأعمش ، وكان أبو صالح ثقة كثير الحديث ، وكان يقدم الكوفة بجلب فينزل في بني أسد , فيؤم بني كاهل.
8063 أخبرنا عبد الرحمن بن يونس قال : حدثنا سفيان , عن محمد بن إسحاق قال : قال أبو صالح : ما أحد يحدث عن أبي هريرة إلا وأنا أعلم صادقا هو ، أم كاذبا.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،