:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، حُمَيْدُ بْنُ نَافِعٍ مَوْلَى صَفْوَانَ بْنِ خَالِدٍ الأَنْصَارِيُّ . هَكَذَا قَالَ يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ , عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الأَنْصَارِيِّ , وَسَمِعْتُ مَنْ يَذْكُرُ أَنَّهُ مَوْلَى لأَبِي أَيُّوبَ الأَنْصَارِيِّ , وَقَدْ رَوَى عَنْ أَبِي أَيُّوبَ , وَحَجَّ مَعَهُ , وَرَوَى عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، وَهُوَ أَبُو أَفْلَحَ بْنُ حُمَيْدٍ الَّذِي رَوَى عَنْهُ الثَّوْرِيُّ وَرِجَالٍ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ وَغَيْرِهِمْ.
8066 قَالَ حَجَّاجُ بْنُ مُحَمَّدٍ : قَالَ شُعْبَةُ : سَأَلْتُ عَاصِمًا الأَحْوَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ تُحَدُّ ؟ فَقَالَ : قَالَتْ حَفْصَةُ بِنْتُ سِيرِينَ : كَتَبَ حُمَيْدُ بْنُ نَافِعٍ إِلَى حُمَيْدٍ الْحِمْيَرِيِّ , فَذَكَرَ حَدِيثَ زَيْنَبَ بِنْتِ أَبِي سَلَمَةَ . قَالَ شُعْبَةُ : فَقُلْتُ لِعَاصِمٍ : قَدْ سَمِعْتُهُ أَنَا مِنْ حُمَيْدِ بْنِ نَافِعٍ قَالَ : أَنْتَ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ ، وَهُوَ ذَاكَ حَيٌّ بَعْدُ . قَالَ شُعْبَةُ : وَكَانَ عَاصِمٌ يَرَى أَنَّهُ قَدْ مَاتَ مُنْذُ مِئَةِ سَنَةٍ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، حميد بن نافع مولى صفوان بن خالد الأنصاري . هكذا قال يزيد بن هارون , عن يحيى بن سعيد الأنصاري , وسمعت من يذكر أنه مولى لأبي أيوب الأنصاري , وقد روى عن أبي أيوب , وحج معه , وروى عن ابن عمر ، وهو أبو أفلح بن حميد الذي روى عنه الثوري ورجال من أهل المدينة وغيرهم.
8066 قال حجاج بن محمد : قال شعبة : سألت عاصما الأحول عن المرأة تحد ؟ فقال : قالت حفصة بنت سيرين : كتب حميد بن نافع إلى حميد الحميري , فذكر حديث زينب بنت أبي سلمة . قال شعبة : فقلت لعاصم : قد سمعته أنا من حميد بن نافع قال : أنت ؟ قلت : نعم ، وهو ذاك حي بعد . قال شعبة : وكان عاصم يرى أنه قد مات منذ مئة سنة.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،