نُبَيْهُ بْنُ وَهْبِ ابْنِ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ الدَّارِ بْنِ قُصَيٍّ وَأُمُّهُ سُعْدَى بِنْتُ زَيْدِ بْنِ مُلَيْصٍ مِنْ بَنِي مَازِنِ بْنِ مَالِكِ بْنِ عَمْرِو بْنِ تَمِيمٍ , وَأُسِرَ زَيْدُ بْنُ مُلَيْصٍ يَوْمَ بَدْرٍ مَعَ الْمُشْرِكِينَ فَوَلَدَ نُبَيْهُ بْنُ وَهْبٍ وَهْبًا وَعَبْدَ اللهِ , وَعَبْدَ الرَّحْمَنِ , وَعَمْرًا , وَأُمَّ سَلَمَةَ , وَأُمَّ جَمِيلٍ , وَأُمُّهُمْ أُمُّ جَمِيلٍ بِنْتُ شَيْبَةَ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ وَقَدْ رَوَى نَافِعٌ مَوْلَى ابْنِ عُمَرَ عَنْ نُبَيْهِ بْنِ وَهْبٍ , وَلَيْسَ نُبَيْهٌ بِأَسَنَّ مِنْهُ وَتُوُفِّيَ نُبَيْهٌ فِي فِتْنَةِ الْوَلِيدِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ , وَكَانَ ثِقَةً قَلِيلَ الْحَدِيثِ , وَكَانَتْ أَحَادِيثُهُ حِسَانًا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    نُبَيْهُ بْنُ وَهْبِ ابْنِ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ الدَّارِ بْنِ قُصَيٍّ. وَأُمُّهُ سُعْدَى بِنْتُ زَيْدِ بْنِ مُلَيْصٍ مِنْ بَنِي مَازِنِ بْنِ مَالِكِ بْنِ عَمْرِو بْنِ تَمِيمٍ , وَأُسِرَ زَيْدُ بْنُ مُلَيْصٍ يَوْمَ بَدْرٍ مَعَ الْمُشْرِكِينَ. فَوَلَدَ نُبَيْهُ بْنُ وَهْبٍ : وَهْبًا وَعَبْدَ اللهِ , وَعَبْدَ الرَّحْمَنِ , وَعَمْرًا , وَأُمَّ سَلَمَةَ , وَأُمَّ جَمِيلٍ , وَأُمُّهُمْ أُمُّ جَمِيلٍ بِنْتُ شَيْبَةَ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ. وَقَدْ رَوَى نَافِعٌ مَوْلَى ابْنِ عُمَرَ عَنْ نُبَيْهِ بْنِ وَهْبٍ , وَلَيْسَ نُبَيْهٌ بِأَسَنَّ مِنْهُ . وَتُوُفِّيَ نُبَيْهٌ فِي فِتْنَةِ الْوَلِيدِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ , وَكَانَ ثِقَةً قَلِيلَ الْحَدِيثِ , وَكَانَتْ أَحَادِيثُهُ حِسَانًا.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،