مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْذِرِ ابْنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ بْنِ خُوَيْلِدِ بْنِ أَسَدِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ رِيَاحِ بْنِ قُرْطِ بْنِ رَزَاحِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ فَوَلَدَ مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْذِرِ سَعِيدًا وَأُمُّهُ نَائِلَةُ بِنْتُ عَبْدِ اللهِ بْنِ حَنْظَلَةَ الْغَسِيلِ بْنِ أَبِي عَامِرٍ الرَّاهِبِ مِنَ الأَنْصَارِ , وَالزُّبَيْرَ بْنَ مُحَمَّدٍ , وَعَاتِكَةَ , وَأُمُّهُمَا الْفَارِعَةُ بِنْتُ مُسْلِمِ بْنِ زُرَارَةَ مِنْ بَنِي أَبِي بَكْرِ بْنِ كِلاَبٍ , وَفُلَيْحًا , وَفُلَيْحَةَ , وَأُمُّهُمَا فَاخِتَةُ بِنْتُ عَبْدِ اللهِ بْنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ , وَعُبَيْدَ بْنَ مُحَمَّدٍ , وَعُمَرَ , وَعُبَيْدَ اللهِ , وَالْمُنْذِرَ , وَعَمْرًا , وَأُمُّ عَمْرٍو لأُمِّ وَلَدٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْذِرِ ابْنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ بْنِ خُوَيْلِدِ بْنِ أَسَدِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ رِيَاحِ بْنِ قُرْطِ بْنِ رَزَاحِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ. فَوَلَدَ مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْذِرِ : سَعِيدًا. وَأُمُّهُ نَائِلَةُ بِنْتُ عَبْدِ اللهِ بْنِ حَنْظَلَةَ الْغَسِيلِ بْنِ أَبِي عَامِرٍ الرَّاهِبِ مِنَ الأَنْصَارِ , وَالزُّبَيْرَ بْنَ مُحَمَّدٍ , وَعَاتِكَةَ , وَأُمُّهُمَا الْفَارِعَةُ بِنْتُ مُسْلِمِ بْنِ زُرَارَةَ مِنْ بَنِي أَبِي بَكْرِ بْنِ كِلاَبٍ , وَفُلَيْحًا , وَفُلَيْحَةَ , وَأُمُّهُمَا فَاخِتَةُ بِنْتُ عَبْدِ اللهِ بْنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ , وَعُبَيْدَ بْنَ مُحَمَّدٍ , وَعُمَرَ , وَعُبَيْدَ اللهِ , وَالْمُنْذِرَ , وَعَمْرًا , وَأُمُّ عَمْرٍو لأُمِّ وَلَدٍ.

8608 أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ : قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي الزِّنَادِ , عَنْ أَبِيهِ , قَالَ : وَكَانَ مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْذِرِ بْنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ مِنْ أَحْلَمِ النَّاسِ وَأَشْرَفِهِمْ , وَكَانَ إِذَا مَرَّ فِي الطَّرِيقِ أُطْفِئَتِ النِّيرَانُ تَعْظِيمًا لَهُ , يَقُولُونَ: هَذَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْذِرِ لاَ تُدْخِنُوا عَلَيْهِ قَالَ : وَرَأَيْتُهُ يَوْمًا وَقَدِ انْقَطَعَ قِبَالُ نَعْلِهِ , فَقَالَ بِرِجْلِهِ هَكَذَا , فَنَزَعَ الأُخْرَى وَمَضَى وَتَرَكَهُمَا , وَلَمْ يُعَرِّجْ عَلَيْهِمَا. وَسَمِعْتُ رَجُلاَّ مِنْ آلِ خَالِدِ بْنِ الزُّبَيْرِ غَاظَهُ فِي شَيْءٍ , فَالْتَفَتَ إِلَيْهِ , فَقَالَ : مَا قَلَّ سُفَهَاءُ قَوْمٍ قَطُّ إِلاَّ ذَلُّوا.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،