أَبُو صَالِحِ بْنُ مَهْدِيٍّ كَتَبَ عَنْ أَهْلِ الشَّامِ ، وَمِصْرَ ، وَالْعِرَاقِ ، مَاتَ قَدِيمًا وَلَمْ يُحَدِّثْ ، سَمِعْتُ وَالِدِي رَحِمَهُ اللَّهُ يَحْكِي عَنْهُ أَنَّهُ دَخَلَ عَلَيْهِ فِي عِلَّتِهِ الَّتِي مَاتَ فِيهَا فَجَعَلَ يَقُولُ : بَطَلَتْ رِحْلَتِي ، ذَهَبَتْ أَيَامِي . وَجَعَلَ يَتَحَسَّرُ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ مَنْدَهْ ، قَالَ : ثني أَبُو صَالِحِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ مِسْكِينٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ ، قَالَ : قَالَ مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ : وَضُرِبَ رَبِيعَةُ بْنُ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ وَحُلِقَ رَأْسُهُ وَلِحْيَتُهُ ، وَضُرِبَ ابْنُ الْمُنْكَدِرِ مَعَ أَصْحَابٍ لَهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَبُو صَالِحِ بْنُ مَهْدِيٍّ كَتَبَ عَنْ أَهْلِ الشَّامِ ، وَمِصْرَ ، وَالْعِرَاقِ ، مَاتَ قَدِيمًا وَلَمْ يُحَدِّثْ ، سَمِعْتُ وَالِدِي رَحِمَهُ اللَّهُ يَحْكِي عَنْهُ أَنَّهُ دَخَلَ عَلَيْهِ فِي عِلَّتِهِ الَّتِي مَاتَ فِيهَا فَجَعَلَ يَقُولُ : بَطَلَتْ رِحْلَتِي ، ذَهَبَتْ أَيَامِي .
وَجَعَلَ يَتَحَسَّرُ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ مَنْدَهْ ، قَالَ : ثني أَبُو صَالِحِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ مِسْكِينٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ ، قَالَ : قَالَ مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ : وَضُرِبَ رَبِيعَةُ بْنُ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ وَحُلِقَ رَأْسُهُ وَلِحْيَتُهُ ، وَضُرِبَ ابْنُ الْمُنْكَدِرِ مَعَ أَصْحَابٍ لَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،