حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ابْنِ عُبَيْدِ اللهِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ هَاشِمٍ وَأُمُّهُ أَسْمَاءُ بِنْتُ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْعَبَّاسِ فَوَلَدَ حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللهِ عَبْدَ اللهِ بْنِ الْحُسَيْنِ , لَمْ يَكُنْ لَهُ غَيْرُهُ تُوُفِّيَ الْحُسَيْنُ فِي سَنَةِ أَرْبَعِينَ وَمِئَةٍ , وَمُحَمَّدُ بْنُ خَالِدِ بْنِ عَبْدِ اللهِ الْقَسْرِيُّ عَلَى الْمَدِينَةِ وَالِيًا لأَبِي جَعْفَرٍ , وَهُوَ صَلَّى عَلَى حُسَيْنٍ وَكَانَ حُسَيْنٌ يَوْمَ تُوُفِّيَ ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَثَمَانِينَ سَنَةً , وَقَدْ رَوَى عَنْ أَبِيهِ , وَعَنْ عِكْرِمَةَ وَرَوَى عَنْهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ , وَابْنُ جُرَيْجٍ , وَالْحَجَّاجُ بْنُ أَرْطَأَةَ , وَشَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللهِ , وَسُلَيْمَانُ بْنُ بِلاَلٍ , وَعَبْدُ اللهِ بْنُ الْمُبَارَكِ , وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي سَبْرَةَ , وكَانَ كَثِيرَ الْحَدِيثِ , وَلَمْ أَرَهُمْ يَحْتَجُّونَ بِحَدِيثِهِ وَبَعَثَ أَبُو جَعْفَرٍ الْمَنْصُورُ إِلَى ابْنِهِ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْحُسَيْنِ فَأَقْدَمَهُ عَلَيْهِ مِنَ الْمَدِينَةِ , فَزَوَّجَهُ عَمَّتَهُ أُمَّ عِيسَى بِنْتَ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْعَبَّاسِ , فَلَمْ تَلِدْ لَهُ شَيْئًا وَتُوُفِّيَ عَبْدُ اللهِ بْنُ الْحُسَيْنِ , فَوَرِثَتْهُ أُمُّ عِيسَى بِنْتُ عَلِيٍّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ابْنِ عُبَيْدِ اللهِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بْنِ هَاشِمٍ. وَأُمُّهُ أَسْمَاءُ بِنْتُ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْعَبَّاسِ. فَوَلَدَ حُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اللهِ : عَبْدَ اللهِ بْنِ الْحُسَيْنِ , لَمْ يَكُنْ لَهُ غَيْرُهُ. تُوُفِّيَ الْحُسَيْنُ فِي سَنَةِ أَرْبَعِينَ وَمِئَةٍ , وَمُحَمَّدُ بْنُ خَالِدِ بْنِ عَبْدِ اللهِ الْقَسْرِيُّ عَلَى الْمَدِينَةِ وَالِيًا لأَبِي جَعْفَرٍ , وَهُوَ صَلَّى عَلَى حُسَيْنٍ. وَكَانَ حُسَيْنٌ يَوْمَ تُوُفِّيَ ابْنَ اثْنَتَيْنِ وَثَمَانِينَ سَنَةً , وَقَدْ رَوَى عَنْ أَبِيهِ , وَعَنْ عِكْرِمَةَ. وَرَوَى عَنْهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ , وَابْنُ جُرَيْجٍ , وَالْحَجَّاجُ بْنُ أَرْطَأَةَ , وَشَرِيكُ بْنُ عَبْدِ اللهِ , وَسُلَيْمَانُ بْنُ بِلاَلٍ , وَعَبْدُ اللهِ بْنُ الْمُبَارَكِ , وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي سَبْرَةَ , وكَانَ كَثِيرَ الْحَدِيثِ , وَلَمْ أَرَهُمْ يَحْتَجُّونَ بِحَدِيثِهِ. وَبَعَثَ أَبُو جَعْفَرٍ الْمَنْصُورُ إِلَى ابْنِهِ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْحُسَيْنِ فَأَقْدَمَهُ عَلَيْهِ مِنَ الْمَدِينَةِ , فَزَوَّجَهُ عَمَّتَهُ أُمَّ عِيسَى بِنْتَ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ الْعَبَّاسِ , فَلَمْ تَلِدْ لَهُ شَيْئًا. وَتُوُفِّيَ عَبْدُ اللهِ بْنُ الْحُسَيْنِ , فَوَرِثَتْهُ أُمُّ عِيسَى بِنْتُ عَلِيٍّ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،