رِبَاعُ بَنِي الْحَارِثِ بْنِ فِهْرٍ قَالَ أَبُو الْوَلِيدِ : قَالَ جَدِّي : لَهُمْ رَبْعٌ دُبُرَ قَرْنِ الْقَرَظِ بَيْنَ رَبْعِ آلِ مُرَّةَ بْنِ عَمْرٍو الْجُمَحِيِّينَ ، وَبَيْنَ الطَّرِيقِ الَّتِي لِآلِ وَابِصَةَ مِمَّا يَلِي الْخَلِيجَ ، وَلِلضَّحَّاكِ بْنِ قَيْسٍ الْفِهْرِيِّ دَارٌ عِنْدَ دَارِ آلِ عَفِيفٍ السَّهْمِيِّينَ ، بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَقِّ آلِ الْمُرْتَفِعِ ، وَعَلَى رَدْمِ بَنِي جُمَحٍ دَارٌ يُقَالُ لَهَا دَارُ قُرَادٍ ، فَنُسِبَ الرَّدْمُ إِلَيْهِمْ بِذَلِكَ ، وَكَانَ الَّذِي عَمِلَ ذَلِكَ الرَّدْمَ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مَرْوَانَ عَامَ سَيْلِ الْجُحَافِ مَعَ مَا عَمِلَ مِنَ الضَّفَايِرِ ، وَالرَّدْمُ هُوَ الَّذِي يَقُولُ فِيهِ الشَّاعِرُ : سَأَمْلِكُ عَبْرَةً وَأُفِيضُ أُخْرَى إِذَا جَاوَزْتُ رَدْمَ بَنِي قُرَادِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

رِبَاعُ بَنِي الْحَارِثِ بْنِ فِهْرٍ قَالَ أَبُو الْوَلِيدِ : قَالَ جَدِّي : لَهُمْ رَبْعٌ دُبُرَ قَرْنِ الْقَرَظِ بَيْنَ رَبْعِ آلِ مُرَّةَ بْنِ عَمْرٍو الْجُمَحِيِّينَ ، وَبَيْنَ الطَّرِيقِ الَّتِي لِآلِ وَابِصَةَ مِمَّا يَلِي الْخَلِيجَ ، وَلِلضَّحَّاكِ بْنِ قَيْسٍ الْفِهْرِيِّ دَارٌ عِنْدَ دَارِ آلِ عَفِيفٍ السَّهْمِيِّينَ ، بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَقِّ آلِ الْمُرْتَفِعِ ، وَعَلَى رَدْمِ بَنِي جُمَحٍ دَارٌ يُقَالُ لَهَا دَارُ قُرَادٍ ، فَنُسِبَ الرَّدْمُ إِلَيْهِمْ بِذَلِكَ ، وَكَانَ الَّذِي عَمِلَ ذَلِكَ الرَّدْمَ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مَرْوَانَ عَامَ سَيْلِ الْجُحَافِ مَعَ مَا عَمِلَ مِنَ الضَّفَايِرِ ، وَالرَّدْمُ هُوَ الَّذِي يَقُولُ فِيهِ الشَّاعِرُ : سَأَمْلِكُ عَبْرَةً وَأُفِيضُ أُخْرَى إِذَا جَاوَزْتُ رَدْمَ بَنِي قُرَادِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،