أَبُو سَرِيحَةَ الْغِفَارِيُّ حُذَيْفَةُ بْنُ أَسِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَبُو سَرِيحَةَ الْغِفَارِيُّ حُذَيْفَةُ بْنُ أَسِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

10011 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الْجَوَّازُ قَالَ : ، حدثنا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ , عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ قَالَ : حَدَّثَنِي حُذَيْفَةُ بْنُ أَسِيدٍ أَبُو سَرِيحَةَ الْغِفَارِيُّ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : يَدْخُلُ الْمَلَكُ عَلَى النُّطْفَةِ بَعْدَمَا تَسْتَقِرُّ فِي الرَّحِمِ بِأَرْبَعِينَ أَوْ خَمْسٍ وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً فَيَقُولُ : أَيْ رَبِّ أَشَقِيٌّ أَوْ سَعِيدٌ ؟ فَيَقُولُ اللَّهُ ، فَيَكْتُبُ ، فَيَقُولُ : أَيْ رَبِّ أَذَكَرٌ أَمْ أُنْثَى ؟ فَيَقُولُ اللَّهُ ، فَيَكْتُبُ ، وَيَكْتُبُ عَمَلَهُ وَأَثَرَهُ وَأَجَلَهُ وَرِزْقَهُ ، وَشَقِيٌّ أَوْ سَعِيدٌ وَيَطْوِي الصَّحِيفَةَ فَلَا يُزَادُ فِيهَا شَيْءٌ وَلَا يُنْقَصُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

10012 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ قَالَ : ، حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ الْفِرْيَابِيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ قَالَ : وَثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى ، عَنْ إِسْرَائِيلَ جَمِيعًا , عَنْ فُرَاتٍ الْقَزَّازِ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ عَامِرِ بْنِ وَاثِلَةَ عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ قَالَ : كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : إِنَّ بَيْنَ يَدَيِ السَّاعَةِ عَشْرَ آيَاتٍ مِنْهَا الدَّجَّالُ وَالدُّخَانُ ، وَالدَّابَّةُ ، وَخَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ وَخَسْفٌ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،