الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ الْخَلَّالُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْحَاقَ الْخَلَّالُ خَرَجَ إِلَى الْكَرْخِ وَأَقَامَ بِهِ ، وَكَانَ أَحَدَ مَنْ كَتَبَ الْحَدِيثَ الْكَثِيرَ وَحَفِظَ وَمَاتَ بَعْدَ الثَّلَاثِمِائَةِ ، وَكَتَبَ إِلَيَّ أَحَادِيثَ فَمِمَّا كَتَبَ إِلَيَّ ، قَالَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

927 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْحَرْبِيُّ ، قَالَ : حدثنا أَحْمَدُ بْنُ حُمَيْدٍ ، جَارُ أُمِّ سَلَمَةَ ، قَالَ : حدثنا الْقَاسِمُ بْنُ مَعْنٍ ، عَنْ أَبَانَ بْنِ تَغْلِبَ ، عَنِ الْحَكَمِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ نَهِيكِ بْنِ سِنَانٍ ، وَعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنَّهُ قَامَ فِي بَطْنِ الْوَادِي فَجَعَلَ مِنًى عَنْ يَمِينِهِ وَمَكَّةَ عَنْ يَسَارِهِ ، ثُمَّ رَمَى بِسَبْعِ حَصَيَاتٍ وَقَالَ : هَذَا مَقَامُ الَّذِي أُنْزِلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

928 وَقَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْحَرْبِيُّ ، قَالَ : حدثنا بِشْرُ بْنُ آدَمَ ، قَالَ : حدثنا الْقَاسِمُ بْنُ مَعْنٍ ، عَنْ أَبَانَ بْنِ تَغْلِبَ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَبِيْدَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : قَالَ لِيَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اقْرَأْ عَلَيَّ . قُلْتُ : أَقْرَأُ عَلَيْكَ وَعَلَيْكَ أُنْزِلَ ؟ قَالَ : إِنِّي أُحِبُّ أَنْ أَسْمَعَهُ مِنْ غَيْرِي . فَافْتَتَحْتُ سُورَةَ النِّسَاءِ حَتَّى إِذَا بَلَغْتُ { فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا } فَفَاضَتْ عَيْنَا رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَعَلَتَا تَهْمِلَانِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

929 قَالَ : وَحَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَيْسِيُّ ، قَالَ : حدثنا شُعَيْبُ بْنُ اللَّيْثِ ، قَالَ : حدثنا أَبِي اللَّيْثُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ وَهْبٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ الْيَسَافِعِيِّ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ فِطْرِ بْنِ خَلِيفَةَ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَيْسَ الْوَاصِلُ بِالْمُكَافِئِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

930 قَالَ : وَحَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ عَمْرٍو الْعَنْقَزِيُّ ، قَالَ : حدثنا زَكَرِيَّا بْنُ عَدِيٍّ ، قَالَ : حدثنا حَاتِمٌ ، عَنْ يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الدَّجَّالُ أَعْوَرُ عَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّهَا عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،