يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدِ ابْنِ عِيسَى بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ , وَيُكَنَّى أَبَا يُوسُفَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدِ ابْنِ عِيسَى بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ , وَيُكَنَّى أَبَا يُوسُفَ ، وَكَانَ أَبُوهُ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى مِنْ سُرَاةِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ وَأَهْلِ الْمُرُوءَةِ مِنْهُمْ ، وَكَانَ جَمِيلاَّ نَبِيلاَّ ، وَكَانَ يَعْقُوبُ كَثِيرَ الْعِلْمِ وَالسَّمَاعِ لِلْحَدِيثِ , وَلَمْ يُجَالِسْ مَالِكًا ، وَلَكِنَّهُ قَدْ لَقِيَ مَنْ كَانَ بَعْدَ مَالِكٍ مِنْ فُقَهَاءِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ وَرِجَالِهِمْ وَأَهْلِ الْعِلْمِ مِنْهُمْ ، وَكَانَ حَافِظًا لِلْحَدِيثِ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،