ذِكْرُ الصَّيْدِ يُدْخَلُ بِهِ الْحَرَمُ حَيًّا ، وَمَنْ قَالَ :

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ذِكْرُ الصَّيْدِ يُدْخَلُ بِهِ الْحَرَمُ حَيًّا ، وَمَنْ قَالَ : لَا يُؤْكَلُ إِذَا كَانَ حَيًّا مَأْسُورًا وَتَفْسِيرُ ذَلِكَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2158 حَدَّثَنَا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ الْعَلَاءِ ، قَالَ : حدثنا بِشْرُ بْنُ السَّرِيِّ ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ حَجَّاجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَنَّهُمَا قَالَا : كُلُّ صَيْدٍ ذُبِحَ فِي الْحِلِّ فَلَا بَأْسَ أَنْ تَأْكُلَهُ فِي الْحَرَمِ ، وَإِذَا ذُبِحَ فِي الْحَرَمِ فَلَا تَأْكُلْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2159 حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْوَلِيدِ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنِ ابْنِ أَبِي لَيْلَى ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّهَا كَرِهَتِ الصَّيْدَ يُدْخَلُ بِهِ مَكَّةَ حَيًّا فَيُذْبَحُ أَنْ يُؤْكَلَ مِنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2160 حَدَّثَنَا سَلَمَةُ بْنُ شَبِيبٍ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أنا مَعْمَرٌ ، عَنْ صَدَقَةَ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، وَعَنِ ابْنِ طَاوُسٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَا : لَا بَأْسَ بِلَحْمِ الصَّيْدِ أَنْ يُؤْكَلَ فِي الْحَرَمِ قَالَا : وَلَا يُذْبَحُ الصَّيْدُ فِي الْحَرَمِ ، وَلَكِنْ لَوْ ذُبِحَ فِي الْحِلِّ ثُمَّ أُدْخِلَ الْحَرَمَ مَذْبُوحًا لَمْ يَكُنْ بِأَكْلِهِ بَأْسٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2161 حَدَّثَنَا سَلَمَةُ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أنا مَعْمَرٌ ، قَالَ : وَقَالَ ابْنُ طَاوُسٍ ، عَنْ أَبِيهِ : أَخْشَى أَنْ يَكُونَ ، صِيدَ فِي الْحَرَمِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2162 حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ الْمَجِيدِ بْنُ أَبِي رَوَّادٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي ابْنُ طَاوُسٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ : إِذَا دَخَلَ الصَّيْدُ الْحَرَمَ حَيًّا فَلَا يُذْبَحُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2163 قَالَ ابْنُ جُرَيْجٍ : وَأَخْبَرَنِي أَبُو الزُّبَيْرِ أَنَّهُ سَمِعَ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا يُسْأَلُ عَنِ الطَّيْرِ الَّذِي يُؤْتَى بِهِ مَكَّةَ : آكُلُهُ ؟ قَالَ لَوْ ذُبِحَ فِي الْحِلِّ لَكَانَ أَحَبَّ إِلَيَّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2164 قَالَ ابْنُ جُرَيْجٍ : وَأَخْبَرَنِي عَطَاءٌ أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا كَانَ يَنْهَى عَنْ أَكْلِ الصَّيْدِ يُدْخَلُ بِهِ الْحَرَمُ حَيًّا فَقُلْتُ أَكَانَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا يَخُصُّ الصَّيْدَ يُدْخَلُ بِهِ الْحَرَمُ حَيًّا بِالنَّهْيِ عَنْهُ ؟ قَالَ : لَا ، وَلَا أَشُكُّ أَنَّهُ كَانَ يَنْهَى عَنْهُ فِيمَا كَانَ يَنْهَى عَنْ أَشْبَاهِهِ ، فَأَمَّا الصَّيْدُ فَلَمْ أَعْلَمْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2165 وَحَدَّثَنَا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ الْعَلَاءِ ، قَالَ : حدثنا بِشْرُ بْنُ السَّرِيِّ ، عَنْ حَنْظَلَةَ ، عَنْ طَاوُسٍ ، أَنَّهُ سُئِلَ عَنِ الْغِزْلَانِ ، وَالْقَمَارِيِّ ، تُدْخَلُ الْحَرَمَ أَحْيَاءً ؟ قَالَ : إِنَّ أَكْلَ ذَلِكَ لَغَيْرُ طَائِلٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2166 حَدَّثَنَا أَبُو بِشْرٍ ، قَالَ : حدثنا سَعِيدُ بْنُ الْحَكَمِ ، عَنِ الْهُذَيْلِ بْنِ بِلَالٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ ، أَنَّهُمَا كَانَا يَقُولَانِ : كُلُّ شَيْءٍ يُدْخَلُ بِهِ مَكَّةَ مِنَ الصَّيْدِ حَيًّا فَلَا يُذْبَحُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،