ذِكْرُ مَنْ رَخَّصَ فِي ذَلِكَ وَمَنْ كَانَ يَتَّخِذُ الْحَمَامَ الْمُقَرْقِرَةَ وَغَيْرَهَا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ذِكْرُ مَنْ رَخَّصَ فِي ذَلِكَ وَمَنْ كَانَ يَتَّخِذُ الْحَمَامَ الْمُقَرْقِرَةَ وَغَيْرَهَا فِي بَيْتِهِ ، وَتَفْسِيرُ ذَلِكَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2173 حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْوَلِيدِ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِي قَوْلِهِ تَعَالَى { وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا } قَالَ : إِنَّمَا أَدْخَلَهُ وَلَمْ يَدْخُلْهُ يَعْنِي الصَّيْدَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2174 وَحَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي مَسَرَّةَ ، قَالَ : حدثنا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ ، قَالَ : حدثنا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، قَالَ : قِيلَ لِهِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ : إِنَّ عَطَاءً يَكْرَهُ ذَبْحَ الدَّوَاجِنِ ، فَقَالَ : وَمَا عِلْمُ ابْنِ أَبِي رَبَاحٍ ؟ هَذَا أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ بِمَكَّةَ يَرَى الْقَمَارِيَّ وَالدَّبَاسِيَّ فِي الْأَقْفَاصِ يَعْنِي ابْنَ الزُّبَيْرِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2175 وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عُمَرَ ، قَالَ : حدثنا سُفْيَانُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ ، أَنَّهُ كَانَ لَا يَرَى بَأْسًا مِمَّا أُدْخِلَ بِهِ الْحَرَمُ مِنَ الصَّيْدِ مَأْسُورًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2176 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : حدثنا سُفْيَانُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، أَنَّهُ كَانَ يَأْكُلُهُ وَلَا يَرَى بِهِ بَأْسًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2177 حَدَّثَنَا أَبُو بِشْرٍ ، بَكْرُ بْنُ خَلَفٍ قَالَ : حدثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ عُبَيْدٍ الْمُكَتِّبِ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، فِي الصَّيْدِ يُدْخَلُ بِهِ الْحَرَمُ فَيُذْبَحُ قَالَ : لَا بَأْسَ بِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2178 وَحَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي مَسَرَّةَ ، غَيْرَ مَرَّةٍ قَالَ : حَدَّثَنِي جَدِّي ، زَكَرِيَّا بْنُ الْحَارِثِ بْنِ أَبِي مَسَرَّةَ قَالَ : دَخَلْتُ عَلَى إِسْمَاعِيلَ بْنِ أُمَيَّةَ وَأَنَا صَغِيرٌ ، ابْنُ أَرْبَعٍ أَوْ مَا أَشْبَهَهَا فَكُنَّا نَلْعَبُ مَعَ ابْنَتِهِ عَزَّةَ ، قَالَ : فَرَأَيْتُ فِيَ بَيْتِهِ الطَّيْرَ الْمَأْسُورَ قَالَ أَبُو يَحْيَى : وَلَا يُعْجِبُنِي وَلَا أَكْرَهُهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،