:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، مِقْسَمٌ صَاحِبُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، وَهُوَ مَوْلَى عَبْدِ اللهِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ نَوْفَلِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ وَيُكْنَى أَبَا الْقَاسِمِ ، وَكَانَ قَدْ لَزِمَ ابْنَ عَبَّاسٍ وَرَوَى عَنْهُ ، فَبَعْضُ النَّاسِ يَقُولُ : مَوْلَى ابْنِ عَبَّاسٍ لِلُزُومِهِ لَهُ , وَلِخِدْمَتِهِ إِيَّاهُ وَإِنَّمَا هُوَ مَوْلَى عَبْدِ اللهِ بْنِ الْحَارِثِ أَجْمَعُوا جَمِيعًا عَلَى أَنَّهُ تُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَمِئَةٍ ، وَكَانَ كَثِيرَ الْحَدِيثِ ضَعِيفًا.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، مقسم صاحب عبد الله بن عباس ، وهو مولى عبد الله بن الحارث بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب ويكنى أبا القاسم ، وكان قد لزم ابن عباس وروى عنه ، فبعض الناس يقول : مولى ابن عباس للزومه له , ولخدمته إياه وإنما هو مولى عبد الله بن الحارث أجمعوا جميعا على أنه توفي سنة إحدى ومئة ، وكان كثير الحديث ضعيفا.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،