صَدَقَةُ بْنُ يَسَارٍ مِنَ الأَبْنَاءِ مَوْلًى لِبَعْضِ أَهْلِ مَكَّةَ تُوُفِّيَ فِي أَوَّلِ خِلاَفَةِ بَنِي الْعَبَّاسِ قَالَ سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ قُلْتُ لِصَدَقَةَ بْنِ يَسَارٍ يَزْعُمُونَ أَنَّكُمْ خَوَارِجُ ؟ قَالَ قَدْ كُنْتُ مِنْهُمْ ثُمَّ إِنَّ اللَّهَ عَافَانِي قَالَ وَكَانَ أَصْلُهُ مِنْ أَهْلِ الْجَزِيرَةِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    صَدَقَةُ بْنُ يَسَارٍ مِنَ الأَبْنَاءِ مَوْلًى لِبَعْضِ أَهْلِ مَكَّةَ تُوُفِّيَ فِي أَوَّلِ خِلاَفَةِ بَنِي الْعَبَّاسِ. قَالَ سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ : قُلْتُ لِصَدَقَةَ بْنِ يَسَارٍ : يَزْعُمُونَ أَنَّكُمْ خَوَارِجُ ؟ قَالَ : قَدْ كُنْتُ مِنْهُمْ ثُمَّ إِنَّ اللَّهَ عَافَانِي . قَالَ : وَكَانَ أَصْلُهُ مِنْ أَهْلِ الْجَزِيرَةِ ، وَكَانَ ثِقَةً قَلِيلَ الْحَدِيثِ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،