مَنْ كُنْيَتُهُ : أَبُو الْمُشَا ، أَبُو الْمَشْرَفِيِّ أَبُو الْمُشَا لَقِيطٌ . وَأَبُو الْمَشْرَفِيِّ لَيْثٌ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ : أَبُو الْمُشَا ، أَبُو الْمَشْرَفِيِّ أَبُو الْمُشَا لَقِيطٌ .
وَأَبُو الْمَشْرَفِيِّ لَيْثٌ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1326 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي قُرَّةُ بْنُ خَالِدٍ قَالَ : حَدَّثَنِي لَقِيطٌ أَبُو الْمَشَّا قَالَ : حَدَّثَنِي صُدَيُّ بْنُ عَجْلَانَ أَبُو أُمَامَةَ ، رَفَعَ الْحَدِيثَ فِيهِ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مَا مِنْ رَجُلٍ يُحْسِنُ الْوُضُوءَ فَيَغْسِلُ يَدَيْهِ وَوَجْهَهُ وَيُمَضْمِضُ فَاهُ ، ثُمَّ يَتَوَضَّأُ كَمَا أَمَرَهُ اللَّهُ ، إِلَّا كَفَّرَ اللَّهُ عَنْهُ مَا نَطَقَ بِهِ فَمَهُ ، وَمَا مَسَّ بِيَدَيْهِ ، وَمَا مَشَى إِلَيْهِ حَتَّى إِنَّ الذُّنُوبَ لَتُحَادِرُ مِنْ أَطْرَافِهِ حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ ، وَسَأَلْتُهُ عَنْ لَيْثٍ أَبِي الْمَشْرَفِيِّ قَالَ : فَقَالَ : هُوَ وَاسِطِيٌّ ، وَلَيْسَ بِهِ بَأْسٌ . وَفِي مَوْضِعٍ آخَرَ ، سَأَلْتُ يَحْيَى عَنْ : لَيْثٍ أَبِي الْمَشْرَفِيِّ ، قَالَ : رَجُلٌ قَدْ رَوَى عَنْهُ ، وَرَوَى عَنْهُ شَرِيكٌ ، وَهُوَ كُوفِيٌّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،