مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الْمُضَرِّبِ ، وَأَبُو مُضَرٍ أَبُو الْمُضَرِّبِ عَمْرُو بْنُ مُوسَى بْنُ مُضَرِّبٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : ابْنُ جابِرٍ . وَأَبُو مُضَرٍ مُصْعَبُ بْنُ جابِرٍ . وَأَبُو مُضَرٍ حَمَّادٌ ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ بْنِ أَبِي أُمَيَّةَ . وَأَبُو مُضَرٍ الْحَكَمُ بْنُ مُحَمَّدٍ النَّصْرِيُّ . وَأَبُو مُضَرٍ غَسَّانُ بْنُ مُضَرٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الْمُضَرِّبِ ، وَأَبُو مُضَرٍ أَبُو الْمُضَرِّبِ عَمْرُو بْنُ مُوسَى بْنُ مُضَرِّبٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : ابْنُ جابِرٍ .
وَأَبُو مُضَرٍ مُصْعَبُ بْنُ جابِرٍ .
وَأَبُو مُضَرٍ حَمَّادٌ ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ بْنِ أَبِي أُمَيَّةَ .
وَأَبُو مُضَرٍ الْحَكَمُ بْنُ مُحَمَّدٍ النَّصْرِيُّ .
وَأَبُو مُضَرٍ غَسَّانُ بْنُ مُضَرٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1332 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، قَالَ : حَدَّثَنَا غَسَّانُ بْنُ مُضَرٍ أَبُو مُضَرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ يَزِيدَ ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ ، قَالَ : قَالَ : ابْنُ عَبَّاسٍ : مَنْ سَرَّهُ أَنْ يُحَرِّمَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ فَلْيُحَرِّمْ نَبِيذَ الْجَرِّ . قُلْنَا : يَا أَبَا عَبَّاسٍ وَمَا الْجَرُّ ؟ قَالَ : كُلُّ شَيْءٍ مِنْ مَدَرٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1333 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ الصَّبَّاحِ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ عَطَاءٍ الْخَفَّافُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَمَّادٌ أَبُو مُضَرٍ ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ أَبِي أُمَيَّةَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ فِي قَوْلُهُ تَعَالَى { فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ } قَالَ : بَيَاضٌ يَغْشَى وُجُوهَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1334 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي أَيُّوبَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُضَرٍ الْحَكَمُ بْنُ مُحَمَّدٍ النَّصْرِيُّ ، عَنْ أَبِي الْهَيْثَمِ الضَّمْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي غَمْرَةَ الْأَنْصَارِيِّ ، قَالَ : قَالَ سَلْمَانُ : غَسْلُ الْيَدِ قَبْلَ الطَّعَامِ يَنْفِي الْفَقْرَ ، وَغَسْلُ الْيَدِ بَعْدَ الطَّعَامِ يَنْفِي اللَّمَمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1335 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي أَيُّوبَ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُضَرٍ ، عَنِ السَّرِيِّ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الْهَمْدَانِيِّ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ قَالَ : غَسْلُ الْيَدِ قَبْلَ الطَّعَامِ ، وَكَنْسُ أَسْفَلِ الْخِوَانِ إِذَا رُفِعَ يَنْفِي الْفَقْرَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1336 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ أَبِي أَيُّوبَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو مُضَرٍ ، عَنْ عُقْبَةَ بْنِ سِنَانٍ ، عَنْ أَبِي خَالِدٍ ، رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : مَنْ تَوَضَّأَ قَبْلَ الطَّعَامِ يَعْنِي غَسَلَ يَدَيْهِ عَاشَ مَا عَاشَ فِي سَعَةٍ مِنْ رِزْقِ رَبِّهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،