مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو مَكِينٍ ? وَأَبُو مُكْرِمٍ أَبُو مَكِينٍ نُوحُ بْنُ رَبِيعَةَ . وَأَبُو مُكْرِمٍ حَشْرَجُ بْنُ نُبَاتَةَ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو مَكِينٍ بَصْرِيٌّ ? جَارُ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَة ? وَاسْمُهُ : نُوحُ بْنُ رَبِيعَةَ ? وَهُوَ ثِقَةٌ . قَالَ : وَقَالَ وَكِيعٌ : أَبُو مَكِينِ بْنُ أَبَانَ أَخُو الْحَكَمِ بْنِ أَبَانَ ? وَقَدْ أَوْهَمَ فِيهِ وَكِيعٌ ? إِنَّمَا هُوَ نُوحُ بْنُ رَبِيعَةَ . حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَعْقُوبَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ الْحَكَمِ أَبُو سَعِيدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُكْرِمٍ حَشْرَجُ بْنُ نُبَاتَهَ الْكُوفِيُّ إِلَخ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو مَكِينٍ ? وَأَبُو مُكْرِمٍ أَبُو مَكِينٍ نُوحُ بْنُ رَبِيعَةَ .
وَأَبُو مُكْرِمٍ حَشْرَجُ بْنُ نُبَاتَةَ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو مَكِينٍ بَصْرِيٌّ ? جَارُ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَة ? وَاسْمُهُ : نُوحُ بْنُ رَبِيعَةَ ? وَهُوَ ثِقَةٌ .
قَالَ : وَقَالَ وَكِيعٌ : أَبُو مَكِينِ بْنُ أَبَانَ أَخُو الْحَكَمِ بْنِ أَبَانَ ? وَقَدْ أَوْهَمَ فِيهِ وَكِيعٌ ? إِنَّمَا هُوَ نُوحُ بْنُ رَبِيعَةَ .
حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَعْقُوبَ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ الْحَكَمِ أَبُو سَعِيدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُكْرِمٍ حَشْرَجُ بْنُ نُبَاتَهَ الْكُوفِيُّ إِلَخ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،