خَالِدُ بْنُ أَبِي جَبَلٍ الْعَدْوَانِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

خَالِدُ بْنُ أَبِي جَبَلٍ الْعَدْوَانِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1151 حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، قال حدثنا أَبُو عَاصِمٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَعْلَى ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ خَالِدِ بْنِ أَبِي جَبَلٍ أَوْ جَبَلَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، شَكَّ أَبُو عَاصِمٍ ، قَالَ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَشْرَفَةِ ثَقِيفٍ وَهُوَ مُتَّكِئٌ عَلَى قَوْسٍ ، فَقَرَأَ : وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ ، فَحَفَظْتُهَا مِنْهُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، قَالَ : فَمَرَرْتُ بِمَجْلِسِ ثَقِيفٍ فَدَعَوْنِي وَفِيهِمْ نَفَرٌ مِنْ قُرَيْشٍ : أَبْنَاءُ رَبِيعَةَ : شَيْبَةُ ، وَعُتْبَةُ ، فَقَالَا : مَا قَالَ هَذَا ؟ فَقَرَأْتُهَا عَلَيْهِمْ ، فَقَالَتْ ثَقِيفٌ : وَاللَّهِ إِنَّا لَنَظُنُّ أَنَّهُ صَادِقٌ ، وَأَنَّهُ لَشَبِيهٌ أَنْ يَكُونَ حَقًّا ، قَالَ : فَقَالَتْ قُرَيْشٌ : نَحْنُ أَعْلَمُ بِصَاحِبِنَا أَنْ لَوْ كَانَ مَا يَقُولُ حَقًّا ، قَالَ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ : حدثنا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الطَّائِفِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ خَالِدٍ الْعَدْوَانِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّهُ أَبْصَرَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَذَكَرَ مِثْلَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

فَهْمُ بْنُ عَمْرِو بْنِ قَيْسِ بْنِ عَيْلَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،