أَبُو الأَحْوَصِ وَاسْمُهُ عَوْفُ بْنُ مَالِكِ بْنِ نَضْلَةَ الْجُشَمِيُّ مِنْ هَوَازِنَ رَوَى عَنْ عَبْدِ اللهِ وَحُذَيْفَةَ وَأَبِي مَسْعُودٍ الأَنْصَارِيِّ وَأَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ وَعَنْ أَبِيهِ وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    9563 قَالَ : وَقَالَ أَبُو دَاوُدَ عَنْ شُعْبَةَ ، قُلْتُ لأَبِي إِسْحَاقَ : كَيْفَ كَانَ أَبُو الأَحْوَصِ يُحَدِّثُ ؟ قَالَ : كَانَ يَسْكُبُهَا عَلَيْنَا فِي الْمَسْجِدِ يَقُولُ : قَالَ عَبْدُ اللهِ ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    9564 قَالَ : أَخْبَرَنَا عَفَّانُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، قَالَ : قَالَ عَاصِمٌ : كُنَّا نَأْتِي أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيَّ وَنَحْنُ غِلْمَةٌ أَيْفَاعٌ قَالَ : فَكَانَ يَقُولُ لَنَا : لاَ تُجَالِسُوا الْقُصَّاصَ غَيْرَ أَبِي الأَحْوَصِ وَإِيَّاكُمْ وَشَقِيقًا وَسَعْدَ بْنَ عُبَيْدَةَ. قَالَ حَمَّادٌ : لَيْسَ بِأَبِي وَائِلٍ كَانَ هَذَا يَرَى رَأْيَ الْخَوَارِجِ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    أَبُو الأَحْوَصِ وَاسْمُهُ عَوْفُ بْنُ مَالِكِ بْنِ نَضْلَةَ الْجُشَمِيُّ مِنْ هَوَازِنَ رَوَى عَنْ عَبْدِ اللهِ وَحُذَيْفَةَ وَأَبِي مَسْعُودٍ الأَنْصَارِيِّ وَأَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ وَعَنْ أَبِيهِ وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ ، وَعَنْ زَيْدِ بْنِ صُوحَانَ.

9562 قَالَ : أَخْبَرَنَا سُلَيْمَانُ أَبُو دَاوُدَ الطَّيَالِسِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الأَقْمَرِ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا الأَحْوَصِ ، يَقُولُ : كُنَّا ثَلاَثَةَ إِخْوَةٍ أَمَّا أَحَدُهُمْ فَقَتَلَتْهُ الْحَرُورِيَّةُ ، وَأَمَّا الثَّانِي فَقُتِلَ يَوْمَ كَذَا وَكَذَا ، وَالثَّالِثُ يَعْنِي نَفْسِهِ لاَ يَدْرِي مَا يَصْنَعُ اللَّهُ بِهِ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    9565 قَالَ : أَخْبَرَنَا عَارِمُ بْنُ الْفَضْلِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنْ عَاصِمٍ ، قَالَ : رَأَيْتُ عَلَى أَبِي الأَحْوَصِ كِسَاءَ خَزٍّ ، وَكَانَ ثِقَةً لَهُ أَحَادِيثُ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،