:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، الْمُغِيرَةُ بْنُ حَذْفٍ رَوَى عَنْ عَلِيٍّ.
9684 قَالَ : أَخْبَرَنَا يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الأَجْلَحُ ، عَنْ زُهَيْرٍ ، عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ حَذْفٍ ، قَالَ : كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ عَلِيٍّ فَأَتَاهُ رَجُلٌ مِنْ هَمْدَانَ فَقَالَ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ إِنِّي اشْتَرَيْتُ بَقَرَةً نَتُوجًا لأُضَحِّيَ بِهَا وَإِنَّهَا وَلَدَتْ فَمَا تَرَى فِيهَا وَفِي وَلَدِهَا ؟ فَقَالَ : لاَ تَحْلُبْهَا إِلاَّ فَضْلاَّ عَنْ وَلَدِهَا فَإِذَا كَانَ يَوْمُ الأَضْحَى فَضَحِّ بِهَا وَبِوَلَدِهَا عَنْ سَبْعَةٍ مِنْ أَهْلِكَ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، المغيرة بن حذف روى عن علي.
9684 قال : أخبرنا يعلى بن عبيد ، قال : حدثنا الأجلح ، عن زهير ، عن المغيرة بن حذف ، قال : كنت جالسا عند علي فأتاه رجل من همدان فقال : يا أمير المؤمنين إني اشتريت بقرة نتوجا لأضحي بها وإنها ولدت فما ترى فيها وفي ولدها ؟ فقال : لا تحلبها إلا فضلا عن ولدها فإذا كان يوم الأضحى فضح بها وبولدها عن سبعة من أهلك.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،