:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، ذَرُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ابْنُ زُرَارَةَ بْنِ مُعَاوِيَةَ بْنِ عَمِيرَةَ بْنِ مُنَبِّهِ بْنِ غَالِبِ بْنِ وَقْشِ بْنِ قَاسِمِ بْنِ مُرْهِبَةَ مِنْ هَمْدَانَ ، وَكَانَ ذَرٌّ مِنْ أَبْلَغِ النَّاسِ فِي الْقَصَصِ ، وَكَانَ مُرْجِئًا ، وَهُوَ أَبُو عُمَرَ بْنِ ذَرٍّ ، وَكَانَ فِيمَنْ خَرَجَ مِنَ الْقُرَّاءِ مَعَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ الأَشْعَثِ عَلَى الْحَجَّاجِ بْنِ يُوسُفَ.
10000 قَالَ : أَخْبَرَنَا الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو إِسْرَائِيلَ : يَعْنِي الْمُلاَئِيَّ ، عَنِ الْحَكَمِ ، قَالَ : سَمِعْتُ ذَرًّا فِي الْجَمَاجِمِ يَقُولُ : هَلْ هِيَ إِلاَّ بَرْدُ حَدِيدَةٍ بِيَدِ كَافِرٍ مَفْتُونٍ ؟.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، ذر بن عبد الله ابن زرارة بن معاوية بن عميرة بن منبه بن غالب بن وقش بن قاسم بن مرهبة من همدان ، وكان ذر من أبلغ الناس في القصص ، وكان مرجئا ، وهو أبو عمر بن ذر ، وكان فيمن خرج من القراء مع عبد الرحمن بن محمد بن الأشعث على الحجاج بن يوسف.
10000 قال : أخبرنا الفضل بن دكين ، قال : حدثنا أبو إسرائيل : يعني الملائي ، عن الحكم ، قال : سمعت ذرا في الجماجم يقول : هل هي إلا برد حديدة بيد كافر مفتون ؟.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،