مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو يَعْفُورٍ أَبُو يَعْفُورٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُبَيْدِ بْنِ نِسْطَاسٍ الثَّعْلَبِيُّ ، وأَبُو يَعْفُورٍ وَقْدَانُ ، وأَبُو يَعْفُورٍ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ يَعْفُورٍ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ يَحْيَى النَّيْسَابُورِيُّ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو يَعْفُورٍ أَبُو يَعْفُورٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُبَيْدِ بْنِ نِسْطَاسٍ الثَّعْلَبِيُّ ، وأَبُو يَعْفُورٍ وَقْدَانُ ، وأَبُو يَعْفُورٍ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ يَعْفُورٍ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ يَحْيَى النَّيْسَابُورِيُّ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1610 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ التَّمِيمِيُّ ثُمَّ الْعُطَارِدِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ ، عَنْ أَبِي يَعْفُورٍ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنِ السَّائِبِ بْنِ يَزِيدَ ، قَالَ : قَالَ عَلِيٌّ : إِذَا الْتَقَى الْخِتَانَانِ فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْلُ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى يَقُولُ : أَبُو يَعْفُورٍ الَّذِي يَرْوِي عَنْهُ : عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ : عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ نِسْطَاسَ . وَأَبُو يَعْفُورٍ الَّذِي يَرْوِي عَنْهُ سَفْيَانُ : وَاقِدٌ ، وَيُقَالُ أَيْضًا : وَقْدَانُ . سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ قَالَ : سَأَلْتُ مُحَمَّدَ بْنَ بِشْرٍ الْعَبْدِيَّ مَا اسْمُ أَبِي يَعْفُورٍ الْعَبْدِيِّ ؟ قَالَ : وَاقِدٌ ، وَيُقَالُ : وَقْدَانُ . وَسَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : أَبُو يَعْفُورٍ الْعَبْدِيُّ اسْمُهُ وَقْدَانُ ، وَأَبُو يَعْفُورٍ الْأَصْغَرُ اسْمُهُ : عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُبَيْدِ بْنِ نِسْطَاسَ . حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ قَالَ : سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : أَبُو يَعْفُورٍ الصَّغِيرُ هُوَ بُكَائِيٌّ اسْمُهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُبَيْدِ بْنِ نِسْطَاسَ ، وَأَبُو يَعْفُورٍ الْعَبْدِيُّ اسْمُهُ : وَقْدَانُ . حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ قَالَ : رَأَيْتُ أَبَا يَعْفُورٍ ، وَاسْمُهُ : وَاقِدٌ ، وَقَالَ أَبُو بِشْرٍ مَرَّةً : وَقْدَانُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،