شُعَيْبُ بْنُ مَيْمُونٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

شُعَيْبُ بْنُ مَيْمُونٍ عَنْ حُصَيْنٍ رَوَى عَنْهُ ، شَبَابَةُ وَغَيْرُهُ ، وَاسِطِيٌّ .
حَدَّثَنِي آدَمُ بْنُ مُوسَى قَالَ : سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ قَالَ : شُعَيْبُ بْنُ مَيْمُونٍ ، عَنْ حُصَيْنِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَغَيْرِهِ ، فِيهِ نَظَرٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

785 وَهَذَا الْحَدِيثُ حَدَّثَنَاهُ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَالَ : حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَوْنٍ قَالَ : حَدَّثَنَا شُعَيْبٌ ، صَاحِبُ الْبُزُورِ ، عَنْ رَجُلٍ ، سَمَّاهُ ، قَالَ عَمْرٌو : لَا أَعْلَمُهُ إِلَّا أَبُو جَنَابٍ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ قَالَ : قِيلَ لِعَلِيٍّ : أَلَا تَسْتَخْلِفُ ؟ فَقَالَ : لَا ، إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَسْتَخْلِفْ ، فَإِنْ يُرِدِ اللَّهُ بِالنَّاسِ خَيْرًا يَسْتَجْمِعُهُمْ عَلَى خَيْرِهِمْ كَمَا جَمَعَهُمْ بَعْدَ نَبِيِّهِمْ عَلَى خَيْرِهِمْ وَقَدْ رَوَى عَنْ صَعْصَعَةَ بْنِ صُوحَانَ ، عَنْ عَلِيٍّ ، نَحْوُ هَذَا بِإِسْنَادٍ دُونَ هَذَا وَحَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مَرْوَانَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبَانَ الْوَاسِطِيُّ ، حَدَّثَنَا شُعَيْبُ بْنُ مَيْمُونٍ صَاحِبُ الْبُزُورِ عَنْ أَبِي جَنَابٍ عَنْ عَامِرٍ الشَّعْبِيِّ عَنْ شَقِيقِ بْنِ سَلَمَةَ قَالَ : قِيلَ لِعَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ : أَلَا تُوصِي يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ . فَذَكَرَ نَحْوَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،