الْعَبَّاسُ السُّلَمِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    الْعَبَّاسُ السُّلَمِيُّ ، وَلَيْسَ بِابْنِ مِرْدَاسٍ.

10343 قَالَ : أُخْبِرْتُ عَنْ أَبِي الأَزْهَرِ مُحَمَّدِ بْنِ جَمِيلٍ قَالَ : حَدَّثَنِي نَائِلُ بْنُ مُطَرِّفِ بْنِ الْعَبَّاسِ السُّلَمِيُّ أَحَدُ بَنِي سُلَيْمٍ ثُمَّ أَحَدُ بَنِي رِعْلٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ الْعَبَّاسِ ؛ أَنَّهُ شَخَصَ إِلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم ، فَاسْتَقْطَعَهُ رَكِيَّةً بِالدَّثِينَةِ ، وَأَقْطَعَهَا إِيَّاهُ عَلَى أَنْ لَيْسَ لَهُ مِنْهَا إِلاَّ فَضْلُ ابْنِ السَّبِيلِ. قَالَ أَبُو الأَزْهَرِ : وَكَانَ نَائِلٌ هَذَا نَازِلاَّ بِالدَّثِينَةِ ، وَكَانَ أَمِيرَهُمْ ، فَأَخْرَجَ إِلَيَّ حُقَّةً فِيهَا كُرَاعٌ مِنْ أَدَمٍ أَحْمَرَ ، فَكَانَ فِيهِ مَا أَقْطَعَهُ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،