:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عَبَّادٌ الْعَصَرِيُّ وَعَصَرُ بَطْنٌ مِنْ عَبْدِ الْقَيْسِ ، رَوَى عَنْ عُمَرَ.
10494 قَالَ : أَخْبَرَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عُمَرُ بْنُ الْوَلِيدِ الشَّنِّيُّ ، عَنْ شِهَابِ بْنِ عَبَّادٍ الْعَصَرِيِّ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ : وَقَفَ عَلَيْنَا عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ يَوْمَ عَرَفَةَ وَنَحْنُ بِعَرَفَاتٍ ، فَقَالَ : لِمَنْ هَذِهِ الأَخْبِيَةُ ؟ فَقَالُوا : لِعَبْدِ الْقَيْسِ ، فَاسْتَغْفَرَ لَهُمْ ، ثُمَّ قَالَ : هَذَا يَوْمُ الْحَجِّ الأَكْبَرِ ، فَلاَ يَصُومُهُ أَحَدٌ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عباد العصري وعصر بطن من عبد القيس ، روى عن عمر.
10494 قال : أخبرنا يزيد بن هارون ، قال : أخبرنا عمر بن الوليد الشني ، عن شهاب بن عباد العصري قال : حدثني أبي قال : وقف علينا عمر بن الخطاب يوم عرفة ونحن بعرفات ، فقال : لمن هذه الأخبية ؟ فقالوا : لعبد القيس ، فاستغفر لهم ، ثم قال : هذا يوم الحج الأكبر ، فلا يصومه أحد.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،