عَبَّادُ بْنُ مُشْكَانَ الْقَاضِي ، وَلِيَ الْقَضَاءَ بَعْدَ أَبِي هَانِئٍ ، مِنْ أَهْلِ الْكُوفَةِ ، سَكَنَ جَرَوَاءَانَ ، كَانَ أَيُّوبُ بْنُ زِيَادٍ يَبْعَثُ بِأَوْلَادِهِ إِلَى مَجْلِسِهِ ، وَلَهُ بأَصْبَهَانَ عَقِبٌ ، مِنْهُمْ أَبُو عِمْرَانَ الصُّوفِيُّ مُوسَى ذَكَرَ مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ بْنِ زِيَادٍ قَالَ : بَعَثَنِي أَبِي وَبِأَخِي إِلَى الْكُوفَةِ أَكْتُبُ الْحَدِيثَ ، فَقَالَ لِي شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ الله : مَنْ يَتَوَلَّى بِبَلَدِكُمْ ؟ قُلْتُ : عَبَّادُ بْنُ مُشْكَانَ ، قَالَ : بِقَوْلِ مَنْ يَقُولُ ؟ قُلْتُ : بِقَوْلِ أَبِي حَنِيفَةَ ، قَالَ : ذَاكَ أَضَلُّ لَهُ 10

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبَّادُ بْنُ مُشْكَانَ الْقَاضِي ، وَلِيَ الْقَضَاءَ بَعْدَ أَبِي هَانِئٍ ، مِنْ أَهْلِ الْكُوفَةِ ، سَكَنَ جَرَوَاءَانَ ، كَانَ أَيُّوبُ بْنُ زِيَادٍ يَبْعَثُ بِأَوْلَادِهِ إِلَى مَجْلِسِهِ ، وَلَهُ بأَصْبَهَانَ عَقِبٌ ، مِنْهُمْ أَبُو عِمْرَانَ الصُّوفِيُّ مُوسَى ذَكَرَ مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ بْنِ زِيَادٍ قَالَ : بَعَثَنِي أَبِي وَبِأَخِي إِلَى الْكُوفَةِ أَكْتُبُ الْحَدِيثَ ، فَقَالَ لِي شَرِيكُ بْنُ عَبْدِ الله : مَنْ يَتَوَلَّى بِبَلَدِكُمْ ؟ قُلْتُ : عَبَّادُ بْنُ مُشْكَانَ ، قَالَ : بِقَوْلِ مَنْ يَقُولُ ؟ قُلْتُ : بِقَوْلِ أَبِي حَنِيفَةَ ، قَالَ : ذَاكَ أَضَلُّ لَهُ 10

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،