:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، زِيَادُ بْنُ مَطَرِ بْنِ شُرَيْحٍ الْعَدَوِيُّ مِنْ بَنِي عَدِيِّ بْنِ عَبْدِ مَنَاةَ بْنِ أَدِّ بْنِ طَابِخَةَ.
10601 قَالَ : أَخْبَرَنَا عَارِمُ بْنُ الْفَضْلِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ سُوَيْدٍ ، عَنِ الْعَلاَءِ بْنِ زِيَادٍ ، أَنَّ أَبَاهُ زِيَادَ بْنَ مَطَرٍ أَوْصَى : إِنْ حَدَثَ بِي حَدَثٌ فَانْظُرُوا ، مَا يَأْمُرُكُمْ بِهِ فُقَهَاءُ أَهْلِ الْبَصْرَةِ ، فَافْعَلُوهُ فَسَأَلْنَا ، فَاتَّفَقُوا عَلَى الْخُمُسِ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، زياد بن مطر بن شريح العدوي من بني عدي بن عبد مناة بن أد بن طابخة.
10601 قال : أخبرنا عارم بن الفضل ، قال : حدثنا حماد بن زيد ، عن إسحاق بن سويد ، عن العلاء بن زياد ، أن أباه زياد بن مطر أوصى : إن حدث بي حدث فانظروا ، ما يأمركم به فقهاء أهل البصرة ، فافعلوه فسألنا ، فاتفقوا على الخمس.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،