عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْقُدُّوسِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْقُدُّوسِ كُوفِيٌّ سَكَنَ الرِّيَّ .
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ قَالَ : سَأَلْتُ يَحْيَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْقُدُّوسِ ، فَقَالَ : لَيْسَ بِشَيْءٍ ، رَافِضِيٌّ خَبِيثٌ .
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الْأَبَّارُ قَالَ : سَأَلْتُ زُنَيْجًا شَيْخًا رَازِيًّا ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْقُدُّوسِ فَقَالَ : تَرَكْتُهُ ، لَمْ أَكْتُبْ عَنْهُ شَيْئًا ، وَلَمْ يَرْضَهُ .
حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مَنْصُورٍ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مَعْمَرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْقُدُّوسِ ، وَكَانَ خَشَبِيًّا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

968 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَاهُ إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْقُومَسِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْقُدُّوسِ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ قَالَ : خَطَبَ عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ عَلَى النَّاسِ فَقَالَ : إِنَّكُمْ قَدْ عَرَفْتُمْ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُعْطِي بَنِي هَاشِمٍ وَيُؤْثِرُهُمْ ، وَإِنِّي وَاللَّهِ لَوْ مَلَكْتُ مَفَاتِيحَ الْجَنَّةِ لَجَعَلْتُهَا فِي بَنِي أُمَيَّةَ ، وَقَدْ مَلَكْتُ مَفَاتِيحَ الدُّنْيَا وَسَأُعْطِيهِمْ عَلَى رَغِمِ أَنْفِ مَنْ رَغِمَ فَذَكَرَ الْحَدِيثَ . لَيْسَ لَهُ أَصْلٌ ، وَلَا يُعْرَفُ إِلَّا بِهِ ، أَوْ مَنْ هُوَ فِي مِثْلِ حَالِهِ وَمَذْهَبِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،