عُمَرُ بْنُ بَحْرٍ الْأَسَدِيُّ أَبُو حَفْصٍ قَدِمَ أَصْبَهَانَ سَنَةَ ثَمَانٍ وَثَمَانِينَ وَمَائَتَيْنِ . حَدَّثَ عَنْ دُحَيْمٍ ، وَهِشَامِ بْنِ عَمَّارٍ ، وَأَحْمَدَ بْنِ أَبِي الْحَوَارِيِّ *

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عُمَرُ بْنُ بَحْرٍ الْأَسَدِيُّ أَبُو حَفْصٍ قَدِمَ أَصْبَهَانَ سَنَةَ ثَمَانٍ وَثَمَانِينَ وَمَائَتَيْنِ .
حَدَّثَ عَنْ دُحَيْمٍ ، وَهِشَامِ بْنِ عَمَّارٍ ، وَأَحْمَدَ بْنِ أَبِي الْحَوَارِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1365 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، قال حدثنا عُمَرُ بْنُ بَحْرٍ الْأَسَدِيُّ ، سَمِعْتُ أَبَا رِضْوَانَ بْنَ سَعِيدٍ الْمِصِّيصِيَّ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ حِمْيَرٍ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادٍ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَحِلْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلَّا الْمَوْتُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1366 حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، قال حدثنا عُمَرُ بْنُ بَحْرٍ الْأَسَدِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ مُوسَى بْنَ عَامِرٍ الدِّمَشْقِيَّ ، قال حدثنا عِرَاكُ بْنُ خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ الْمُرِّيُّ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَبِي عَبْلَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلَانَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ تَكُنِ الدُّنْيَا نِيَّتُهُ جَعَلَ اللَّهُ فَقْرَهُ بَيْنَ عَيْنَيْهِ ، وَشَتَّتَ اللَّهُ عَلَيْهِ ضَيْعَتَهُ ، وَلَا يَأْتِيَهُ مِنْهَا إِلَّا مَا كُتِبَ لَهُ ، وَمَنْ تَكُنِ الْآخِرَةُ نِيَّتَهُ جَعَلَ اللَّهُ غِنَاهُ فِي قَلْبِهِ ، وَيَكُفُّ عَلَيْهِ ضَيْعَتَهُ ، وَتَأْتِيهِ الدُّنْيَا وَهِيَ رَاغِمَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،