:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، أَسْمَاءُ بِنْتُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ بْنِ أَبِي قُحَافَةَ بْنِ عَامِرِ بْنِ عَمْرِو بْنِ كَعْبِ بْنِ سَعْدِ بْنِ تَيْمٍ. وَأُمُّهَا أُمُّ وَلَدٍ ، تَزَوَّجَهَا الْقَاسِمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ ، فَوَلَدَتْ لَهُ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ الْقَاسِمِ وَأُمَّ فَرْوَةَ وَهِيَ أُمُّ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ، وَأُمُّ حَكِيمٍ وَعَبْدَةَ ، وَقَدْ رَوَتْ أَسْمَاءُ بِنْتُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ.
12560 أَخْبَرَنَا عُبَيْدُ اللهِ بْنُ مُوسَى ، عَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ ، عَنْ أُمِّهِ أَسْمَاءَ بِنْتِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : قَدِمَ رَسُولُ اللهِ مِنْ سَفَرٍ فَاشْتَرَيْتُ لَهُ نَمَطًا فِيهِ صُورَةٌ فَسَتَرْتُ بِهِ عَلَى سَهْوَةَ بَيْتِي فَدَخَلَ رَسُولُ اللهِ فَرَأَيْتُ كَرَاهِيَةَ السِّتْرِ فِي وَجْهِهِ ثُمَّ جَبَذَهُ ، فَقَالَ : أَتَسْتُرُونَ الْجِدَارَ ، قَالَتْ : فَأَخَذْتُ النَّمَطَ فَقَطَعْتُهُ وِسَادَتَيْنِ فَرَأَيْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم مُتَّكِئًا عَلَى إِحْدَاهُمَا.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق بن أبي قحافة بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم. وأمها أم ولد ، تزوجها القاسم بن محمد بن أبي بكر الصديق ، فولدت له عبد الرحمن بن القاسم وأم فروة وهي أم جعفر بن محمد بن علي بن الحسين ، وأم حكيم وعبدة ، وقد روت أسماء بنت عبد الرحمن ، عن عائشة أم المؤمنين.
12560 أخبرنا عبيد الله بن موسى ، عن أسامة بن زيد ، عن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أمه أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر ، عن عائشة قالت : قدم رسول الله من سفر فاشتريت له نمطا فيه صورة فسترت به على سهوة بيتي فدخل رسول الله فرأيت كراهية الستر في وجهه ثم جبذه ، فقال : أتسترون الجدار ، قالت : فأخذت النمط فقطعته وسادتين فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم متكئا على إحداهما.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،