مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو خَلَفٍ أَبُو خَلَفٍ حُجْرُ بْنُ الْحَارِثِ ، رَوَى عَنْهُ مُحَمَّدُ بْنُ الْمُبَارَكِ الصُّورِيُّ . وَأَبُو خَلَفٍ حَازِمُ بْنُ عَطَاءٍ الْأَعْمَى ، عَنْ أَنَسٍ . وَأَبُو خَلَفٍ عَبْدُ اللَّهِِ بْنُ عِيسَى الْبَصْرِيُّ . وَأَبُو خَلَفٍ مَرْوَانُ الْأَصْفَرُ ، رَوَى عَنْهُ عَوْفُ بْنُ أَبِي جَمِيلَةَ . وَأَبُو خَلَفٍ الرَّبِيعُ بْنُ حَبِيبٍ الْبَصْرِيُّ . وَأَبُو خَلَفٍ يَاسِينُ الزَّيَّاتُ . وَأَبُو خَلَفٍ صَالِحٌ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو خَلَفٍ أَبُو خَلَفٍ حُجْرُ بْنُ الْحَارِثِ ، رَوَى عَنْهُ مُحَمَّدُ بْنُ الْمُبَارَكِ الصُّورِيُّ .
وَأَبُو خَلَفٍ حَازِمُ بْنُ عَطَاءٍ الْأَعْمَى ، عَنْ أَنَسٍ .
وَأَبُو خَلَفٍ عَبْدُ اللَّهِِ بْنُ عِيسَى الْبَصْرِيُّ .
وَأَبُو خَلَفٍ مَرْوَانُ الْأَصْفَرُ ، رَوَى عَنْهُ عَوْفُ بْنُ أَبِي جَمِيلَةَ .
وَأَبُو خَلَفٍ الرَّبِيعُ بْنُ حَبِيبٍ الْبَصْرِيُّ .
وَأَبُو خَلَفٍ يَاسِينُ الزَّيَّاتُ .
وَأَبُو خَلَفٍ صَالِحٌ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

678 حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ قَالَ : حَدَّثَنَا عِصَامُ بْنُ خَالِدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا مُعَاذُ بْنُ رِفَاعَةَ ، عَنْ أَبِي خَلَفٍ حَازِمِ بْنِ عَطَاءٍ الْأَعْمَى عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : إِذَا رَأَيْتُمُ الِاخْتِلَافَ فَعَلَيْكُمْ بِالسَّوَادِ الْأَعْظَمِ فَإِنَّهُ لَا تَجْتَمِعُ أُمَّتِي عَلَى ضَلَالَةٍ ، سَمْعُت الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : يَاسِينُ الزَّيَّاتُ كُنْيَتُهُ أَبُو خَلَفٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

679 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ : أَنْبَأَ قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ سُلَيْمَانَ ، عَنْ صَالِحٍ أَبِي خَلَفٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ الْحَسَنَ فَقُلْتُ : يَا أَبَا سَعِيدٍ إِنِّي إِمَامُ قَوْمٍ فَمَا أَقْرَأُ بِهِمْ فِي صَلَاةِ الْغَدَاةِ ؟ قَالَ : عَلَيْكَ بِصَدْرِ الْمُفَصَّلِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،