مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الرَّوَاغِ وَغَيْرُهُ أَبُو الرَّوَاغِ مُجْمَعٌ الْأَرْحَبِيُّ . وَأَبُو الرَّوَاغِ عَبَّادُ بْنُ زَاهِرٍ ، سَمِعَ : عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ . وَأَبُو رَوْقٍ عَطِيَّةُ بْنُ الْحَارِثِ الْهَمْدَانِيُّ . وَأَبُو رُوَيْحَةَ حَبَّانُ بْنُ بَشَّارٍ الْكِلَابِىُّ ، رَوَى عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ عَاصِمٍ . وَأَبُو رَواحَةَ يَزِيَدُ بْنُ أَيْهَمَ ، يَرْوِي عَنْهُ : صَفْوَانُ بْنُ أَبِي عَمْرٍو . وَأَبُو رُوبَةَ شَدَّادُ بْنُ عِمْرَانَ بَصْرِيٌّ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : قَالَ يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ : أَبُو الرَّوَاغِ مَجْمَعٌ الْأَرْحَبِيُّ حَدَّثْنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : أَبُو رَوْقٍ عَطِيَّةُ بْنُ الْحَارِثِ ، رَوَى عَنْهُ : الثَّوْرِيُّ حَدَّثْنَا الْحَسَنُ بْنُ عَفَّانَ قَالَ : حَدَّثْنَا أَبُو أُسَامَةَ ، عَن أَبِي رَوْق عَطِيَّةَ بْنِ الْحَارِثِ قَالَ : وَسَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ يَحْيَى : أَبُو رَواحَةَ يَزِيَدُ بْنُ أَيْهَمَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو الرَّوَاغِ وَغَيْرُهُ أَبُو الرَّوَاغِ مُجْمَعٌ الْأَرْحَبِيُّ .
وَأَبُو الرَّوَاغِ عَبَّادُ بْنُ زَاهِرٍ ، سَمِعَ : عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ .
وَأَبُو رَوْقٍ عَطِيَّةُ بْنُ الْحَارِثِ الْهَمْدَانِيُّ .
وَأَبُو رُوَيْحَةَ حَبَّانُ بْنُ بَشَّارٍ الْكِلَابِىُّ ، رَوَى عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ عَاصِمٍ .
وَأَبُو رَواحَةَ يَزِيَدُ بْنُ أَيْهَمَ ، يَرْوِي عَنْهُ : صَفْوَانُ بْنُ أَبِي عَمْرٍو .
وَأَبُو رُوبَةَ شَدَّادُ بْنُ عِمْرَانَ بَصْرِيٌّ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ : قَالَ يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ : أَبُو الرَّوَاغِ مَجْمَعٌ الْأَرْحَبِيُّ حَدَّثْنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : أَبُو رَوْقٍ عَطِيَّةُ بْنُ الْحَارِثِ ، رَوَى عَنْهُ : الثَّوْرِيُّ حَدَّثْنَا الْحَسَنُ بْنُ عَفَّانَ قَالَ : حَدَّثْنَا أَبُو أُسَامَةَ ، عَن أَبِي رَوْق عَطِيَّةَ بْنِ الْحَارِثِ قَالَ : وَسَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ قَالَ يَحْيَى : أَبُو رَواحَةَ يَزِيَدُ بْنُ أَيْهَمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

705 حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَمْرِو السَّكُونِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الْكَلْبِيُّ ، قَالَا : حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَيْهَمَ أَبِي رَوَاحَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، قال حدثنا عِمْرَانُ بْنُ بَكَّارٍ ، قَالَ : حدثنا أَبُو الْمُغِيرَةِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو رَوَاحَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ أَبِي حَبِيبٍ أَنَّهُ قَالَ لِسَعِيدِ بْنِ خَالِدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ : أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : خَابَ عَبْدٌ وَخَسِرَ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ فِي قَلْبِهِ رَحْمَةً لِلْبَشَرِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

706 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى الصُّوفِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْجَرْمِيُّ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مَالِكٍ الْمُزَنِيِّ ، عَنْ أَيُّوبَ بْنِ عَائِذٍ الطَّائِيِّ ، عَنْ أَبِي رُؤْبَةَ عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ قَالَ : دَخَلَ رَجُلٌ يَهُوَدِيٌّ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ فِي بَيْتِ عَائِشَةَ فَقَالَ : السَّامُ عَلَيْكُمْ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وَعَلَيْكُمْ ، فَلَمَّا خَرَجَ قَالَتْ عَائِشَةُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَمَا فَهِمْتَ مَا قَالَ هَذَا الْخَبِيثُ الْيَهُوَدِيُّ ؟ قَالَ : يَا عَائِشَةُ وَمَا سَمِعَتِ مَا رَدَدْتُ عَلَيْهِ إِنَّ الرِّفْقَ لَوْ كَانَ خَلْقًا مَا رَأَى النَّاسُ خَلْقًا أَحْسَنَ مِنْهُ وَإِنَّ الْخُرْقَ لَوْ كَانَ خَلْقًا مَا رَأَى النَّاسُ خَلْقًا أَقْبَحَ مِنْهُ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ ، قَالَ يَحْيَى : حَدِّثَ عَبْدُ الْوَارِثِ بْنُ سَعِيدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي إِسْحَاقَ قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو رُؤْبَةَ قَالَ يَحْيَى : هُوَ كَذَا هُوَ أَبُو رُؤْبَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

707 حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ سَيَّارٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَاصِمٍ الْكِلَابِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَبَّانُ بْنُ يَسَارٍ أَبُو رُوَيْحَةَ الْكِلَابِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ طَلْحَةَ الْخُزَاعِيُّ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ مُحَمَّدِ ابْنِ الْحَنَفِيَّةِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : مَنْ أَحَبَّ أَنْ يُكَالَ لَهُ بِالْمِكْيَالِ الْأَوْفَى إِذَا صَلَّى عَلَيْنَا أَهْلَ الْبَيْتِ فَلْيَقُلِ : اللَّهُمَّ اجْعَلْ صَلَوَاتِكَ وَبَرَكَاتِكَ عَلَى مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ وَأَزْوَاجِهِ أُمَّهَاتِ الْمُؤْمِنِينَ وَذُرِّيَّتِهِ وَأَهْلِ بَيْتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،