الْجَمْعُ بَيْنَ الرُّوَاةِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

الْجَمْعُ بَيْنَ الرُّوَاةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

816 حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ هَارُونَ ، قال حدثنا هَارُونُ بْنُ مَعْرُوفٍ ، وَمَنْصُورُ بْنُ أَبِي مُزَاحِمٍ قَالَ هَارُونُ : حدثنا رَوَّادُ بْنُ الْجَرَّاحِ ، وَقَالَ مَنْصُورٌ : حدثنا يَحْيَى بْنُ حَمْزَةَ كِلَاهُمَا عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ ، عَنْ أَنَسٍ ، وَلَفْظُ الْحَدِيثِ لِمَنْصُورٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مَا مِنْ بَلَدٍ إِلَّا سَيَدْخُلُهُ الدَّجَّالُ ، إِلَّا الْحَرَمَيْنِ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ هَذَا لَفْظٌ يَتَفَرَّدُ بِهِ مُوسَى بْنُ هَارُونَ ، فَأَمَّا سَائِرُ مَنْ لَقِينَاهُ مِنْ نُظَرَائِهِ فِي الْفَهْمِ ، فَلَا يَجْمَعُونَ بَيْنَ الرَّاوِيَيْنِ إِذَا اخْتَلَفَ مَنْ رَوَيَا عَنْهُ ، بَلْ يَقُولُونَ بِخِلَافِ ذَلِكَ ، وَمِثَالُهُ : حَدَّثَنَا هَارُونُ بْنُ مَعْرُوفٍ ، حدثنا رَوَّادُ بْنُ الْجَرَّاحِ ، ح وَحَدَّثَنَا مَنْصُورٌ ، حدثنا يَحْيَى بْنُ حَمْزَةَ كِلَاهُمَا عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ ، وَرُبَّمَا لَمْ يَقُولُوا كِلَاهُمَا ، وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ : حَدَّثَنَا هَارُونُ ، حدثنا رَوَّادٌ ، عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ ، ح وَحَدَّثَنَا مَنْصُورٌ ، حدثنا يَحْيَى عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،