ذِكْرُ تَعْظِيمِ صَيْدِ الْحَرَمِ وَإِطْعَامِهِ الطَّعَامَ ، وَالرِّفْقِ بِهِ ، وَمَا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

ذِكْرُ تَعْظِيمِ صَيْدِ الْحَرَمِ وَإِطْعَامِهِ الطَّعَامَ ، وَالرِّفْقِ بِهِ ، وَمَا جَاءَ فِي ذَلِكَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2152 حَدَّثَنَا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ الْعَلَاءِ ، قَالَ : حدثنا سُفْيَانُ ، قَالَ : سَمِعَ ابْنُ جُرَيْجٍ ، عَطَاءً يَقُولُ : قُلْتُ لِابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا : مَا تَقُولُ فِي صَيْدِ الْجَرَادِ فِي الْحَرَمِ ؟ قَالَ لَا يَصْلُحُ قُلْتُ : إِنَّ قَوْمَكَ يَأْخُذُونَهُ وَهُمْ مُحْتَبُونَ فِي الْمَسْجِدِ ، فَقَالَ : إِنَّهُمْ وَاللَّهِ مَا يَعْلَمُونَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2153 حَدَّثَنَا سَلَمَةُ بْنُ شَبِيبٍ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، قَالَ : أنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَزِيدَ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي مُغِيثٍ ، قَالَ : كَانَ مُجَاهِدٌ يَرَى الْجَرَادَ فِي يَدَيِ الصِّبْيَانِ بِمَكَّةَ فَيُلْقِيهِ وَيَقُولُ : هُوَ صَيْدٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2154 وَحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَةَ الضَّبِّيِّ ، قَالَ : حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ كَثِيرِ بْنِ الْمُطَّلِبِ بْنِ أَبِي وَدَاعَةَ السَّهْمِيُّ ، قَالَ : أُتِيَ بِي إِلَى عَطَاءٍ وَأَنَا غُلَامٌ ، فَقَالُوا : إِنَّ هَذَا يَأْخُذُ الْجَرَادَ مِنَ الْحَرَمِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2155 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ أَبِي عُمَرَ ، قَالَ : حدثنا سُفْيَانُ ، قَالَ : رَأَيْتُ صَدَقَةَ بْنَ يَسَارٍ يَجْعَلُ لِحَمَامِ الْحَرَمِ حَوْطًا مُصَهْرَجًا وَيَجْعَلُ فِيهِ قَفَصًا وَيَجْعَلُ عَلَيْهِ قَدْرَ مَا يُدْخِلْنَ رُءُوسَهُنَّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2156 حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي عُمَرَ ، قَالَ : حدثنا سُفْيَانُ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ حُجَيْرٍ ، قَالَ : دَخَلْتُ أَنَا وَعَمْرُو بْنُ دِينَارٍ ، عَلَى الْحَسَنِ عَامَ قَدِمَ مَكَّةَ وَنَزَلَ فِي دَارِ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَرَأَيْتُهُ يَطْرَحُ لِلْحَمَامِ الْحِنْطَةَ مِلْءَ كَفِّهِ قَالَ هِشَامٌ : وَلَوْ تَصَدَّقَ بِهِ كَانَ أَفْضَلَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2157 حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْوَلِيدِ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ لَيْثٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، وَطَاوُسٍ ، أَنَّهُ سَأَلَهُمَا عَنْ طَيْرٍ مِنْ طَيْرِ الْحَرَمِ كَانَ فِي رِجْلِهِ شَوْكٌ فَنَزَعْتُهُ ، فَمَاتَ لَمْ أُرِدْ بِهِ إِلَّا الْخَيْرَ ؟ فَقَالَا : لَيْسَ عَلَيْكَ شَيْءٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،