رَافِعُ بْنُ عَمْرِو بْنِ عُوَيْمِ بْنِ زَيْدِ ابْنِ رَوَاحَةَ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَدِيٍّ الْمُزَنِيُّ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ الْمُزَنِيِّ ، وَهِلَالِ بْنِ عَامِرٍ ، يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

رَافِعُ بْنُ عَمْرِو بْنِ عُوَيْمِ بْنِ زَيْدِ ابْنِ رَوَاحَةَ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَدِيٍّ الْمُزَنِيُّ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ الْمُزَنِيِّ ، وَهِلَالِ بْنِ عَامِرٍ ، يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2369 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ حَمْدَانَ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، قال حدثنا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ ، قال حدثنا الْمُشْمَعِلُّ ، حَدَّثَنِي عَمْرُو بْنُ سُلَيْمٍ الْمُزَنِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَافِعَ بْنَ عَمْرٍو الْمُزَنِيَّ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا وَصِيفٌ ، يَقُولُ : الْعَجْوَةُ وَالشَّجَرَةُ مِنَ الْجَنَّةِ رَوَاهُ عَنِ الْمُشْمَعِلِّ ، وَهُوَ ابْنُ عَمْرِو بْنِ إِيَاسٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، وَعَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِثِ حَدَّثَنَاهُ أَبُو بَكْرِ بْنُ مَالِكٍ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، قال حدثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، وَعَبْدُ الصَّمَدِ ، قَالَا : حدثنا الْمُشْمَعِلُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَمْرُو بْنُ سُلَيْمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَافِعَ بْنَ عَمْرٍو الْمُزَنِيَّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ مِثْلَهُ وَقَالَ عَبْدُ الصَّمَدِ فِي حَدِيثِهِ : الْعَجْوَةُ وَالصَّخْرَةُ أَوْ : الْعَجْوَةُ وَالشَّجَرَةُ مِنَ الْجَنَّةِ شَكَّ مُشْمَعِلٌّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2370 حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، قال حدثنا سَعِيدُ بْنُ يَحْيَى الْوَاسِطِيُّ ، وَدُحَيْمٌ ، قَالَا : حدثنا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، قال حدثنا هِلَالُ بْنُ عَامِرٍ الْمُزَنِيُّ الْكُوفِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَافِعَ بْنَ عَمْرٍو الْمُزَنِيَّ ، يَقُولُ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ النَّحْرِ بِمِنًى يَخْطُبُ مِنْ حِينِ ارْتَفَعَ الضُّحَى عَلَى بَغْلَةٍ شَهْبَاءَ ، وَعَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يُعَبِّرُ عَنْهُ ، وَالنَّاسُ بَيْنَ قَائِمٍ وَقَاعِدٍ ، فَانْتَزَعْتُ يَدِي مِنْ يَدِ أَبِي ، ثُمَّ تَخَلَّلْتُ الرِّجَالَ حَتَّى أَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَضَرَبْتُ بِيَدِي عَلَى سَاقِهِ ثُمَّ مَسَحْتُهَا حَتَّى أَدْخَلْتُ يَدِي بَيْنَ النَّعْلِ وَالْقَدَمِ ، قَالَ رَافِعٌ : فَإِنَّهُ يُخَيَّلُ إِلَيَّ أَنَّ بَرْدَ قَدَمِهِ السَّاعَةَ عَلَى يَدِي

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،