عُبَيْدُ بْنُ صَخْرِ بْنِ لَوْذَانَ أَحَدُ عُمَّالِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، بَعَثَهُ عَلَى الْيَمَنِ مَعَ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عُبَيْدُ بْنُ صَخْرِ بْنِ لَوْذَانَ أَحَدُ عُمَّالِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، بَعَثَهُ عَلَى الْيَمَنِ مَعَ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4269 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، قال حدثنا الْمُسَيَّبُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، قال حدثنا سَيْفُ بْنُ عُمَرَ الضَّبِّيُّ ، عَنْ سَهْلِ بْنِ يُوسُفَ بْنِ سَهْلٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ صَخْرِ بْنِ لَوْذَانَ ، وَكَانَ ، مِمَّنْ بَعَثَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَ عُمَّالِهِ إِلَى الْيَمَنِ قَالَ : أَمَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عُمَّالَ الْيَمَنِ جَمِيعًا فَقَالَ : تَعَاهَدُوا النَّاسَ بِالْمُذَاكَرَةِ ، وَ أَتْبِعُوا الْمَوْعِظَةَ الْمَوْعِظَةَ ؛ فَإِنَّهُ أَقْوَى لِلْعَامِلِينَ عَلَى الْعَمَلِ بِمَا يُحِبُّ اللَّهُ ، وَلَا تَخَافُوا فِي اللَّهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ ، وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ رَوَاهُ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدٍ الزُّهْرِيُّ عَنْ عَمِّهِ يَعْقُوبَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ سَيْفٍ مِثْلَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4270 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ مُكْرَمٍ ، قال حدثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدٍ ، قال حدثنا عَمِّي ، قال حدثنا أَبِي ، حَدَّثَنِي سَيْفُ بْنُ عُمَرَ ، عَنْ سَهْلِ بْنِ يُوسُفَ بْنِ سَهْلٍ الْأَنْصَارِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ صَخْرِ بْنِ لَوْذَانَ ، وَكَانَ ، مِمَّنْ بَعَثَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَ عُمَّالِهِ إِلَى الْيَمَنِ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِمُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ حِينَ بَعَثَهُ مُعَلِّمًا إِلَى الْيَمَنِ : إِنِّي قَدْ عَرَفْتُ بَلَاءَكَ فِي الدِّينِ ، وَالَّذِي نَالَكَ وَذَهَبَ مِنْ مَالِكَ ، وَرَكِبَكَ مِنَ الدَّيْنِ ، وَقَدْ طَيَّبْتُ لَكَ الْهَدِيَّةَ ، فَإِنْ أُهْدِيَ شَيْءٌ فَاقْبَلْ فَرَجَعَ حِينَ رَجَعَ بِثَلَاثِينَ رَأْسًا أُهْدُوا لَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،