عُرْوَةُ بْنُ أَبِي الْجَعْدِ الْبَارِقِيُّ وَقِيلَ : ابْنِ الْجَعْدِ الْأَزْدِيُّ ، سَكَنَ الْكُوفَةَ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ الشَّعْبِيِّ ، وَأَبِي إِسْحَاقَ السَّبِيعِيِّ ، وَالْعَيْزَارِ بْنِ حُرَيْثٍ ، وَشَبِيبِ بْنِ غَرْقَدَةَ ، وَعَائِذِ بْنِ نَصِيبٍ ، وَنُعَيْمِ بْنِ أَبِي هِنْدَ ، وَسِمَاكِ بْنَ حَرْبٍ ، وَشُرَيْحِ بْنِ هَانِئٍ ، وَغَيْرِهِمْ ، وَشُرَيْحِ بْنِ هَانِئٍ ، وَغَيْرِهِمْ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عُرْوَةُ بْنُ أَبِي الْجَعْدِ الْبَارِقِيُّ وَقِيلَ : ابْنِ الْجَعْدِ الْأَزْدِيُّ ، سَكَنَ الْكُوفَةَ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ الشَّعْبِيِّ ، وَأَبِي إِسْحَاقَ السَّبِيعِيِّ ، وَالْعَيْزَارِ بْنِ حُرَيْثٍ ، وَشَبِيبِ بْنِ غَرْقَدَةَ ، وَعَائِذِ بْنِ نَصِيبٍ ، وَنُعَيْمِ بْنِ أَبِي هِنْدَ ، وَسِمَاكِ بْنَ حَرْبٍ ، وَشُرَيْحِ بْنِ هَانِئٍ ، وَغَيْرِهِمْ ، وَشُرَيْحِ بْنِ هَانِئٍ ، وَغَيْرِهِمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4898 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، قال حدثنا أَبُو نُعَيْمٍ ، قال حدثنا زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي زَائِدَةَ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عُرْوَةُ الْبَارِقِيُّ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : الْخَيْلُ مَعْقُودٌ بِنَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ رَوَاهُ عَنِ الشَّعْبِيِّ : عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي السَّفَرِ ، وَحُصَيْنٌ ، وَجَابِرٌ الْجُعْفِيُّ ، وَمُجَالِدٌ وَرَوَاهُ أَبُو إِسْحَاقَ السَّبِيعِيُّ ، عَنْ عُرْوَةَ الْبَارِقِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4899 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ أَيُّوبَ ، قَالَ : حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدَانَ ، قال حدثنا بَكْرُ بْنُ بَكَّارٍ ، قال حدثنا فِطْرُ بْنُ خَلِيفَةَ ، قال حدثنا أَبُو إِسْحَاقَ السَّبِيعِيُّ ، قَالَ : وَقَفَ عَلَيْنَا عُرْوَةُ بْنُ أَبِي الْجَعْدِ الْبَارِقِيُّ ، فَحَدَّثَنَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَرَوَاهُ شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الْعَيْزَارِ بْنِ حُرَيْثٍ ، عَنْ عُرْوَةَ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ حَدَّثَنَاهُ حَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ ، قال حدثنا يُوسُفُ الْقَاضِي ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ، قال حدثنا شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الْعَيْزَارِ ، عَنْ عُرْوَةَ ، بِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4900 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلَّادٍ ، قال حدثنا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ ، قال حدثنا مُعَاوِيَةُ بْنُ عَمْرٍو ، قال حدثنا زَائِدَةُ ، قال حدثنا شَبِيبُ بْنُ غَرْقَدَةَ ، عَنْ عُرْوَةَ الْبَارِقِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الْخَيْرُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِي الْخَيْلِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4901 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، قال حدثنا عُبَادَةُ بْنُ زِيَادٍ ، وَيَحْيَى الْحِمَّانِيُّ ، قَالَا : حدثنا قَيْسُ بْنُ الرَّبِيعِ ، عَنْ عَائِذِ بْنِ نَصِيبٍ ، عَنْ عُرْوَةَ الْبَارِقِيِّ ، قَالَ : رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَلْوِي نَاصِيَةَ فَرَسٍ بِأُصْبُعِهِ ، فَقَالَ : الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4902 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، قال حدثنا حَرَمِيُّ بْنُ حَفْصٍ ، قال حدثنا سَعِيدُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ خِرِّيتٍ ، عَنْ نُعَيْمِ بْنِ أَبِي هِنْدَ ، عَنْ عُرْوَةَ الْبَارِقِيِّ ، قَالَ : رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَتَلَ نَاصِيَةَ فَرَسٍ بِأُصْبُعِهِ ، ثُمَّ قَالَ : الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4903 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ زَكَرِيَّا الْغَلَابِيُّ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ ، قال حدثنا إِسْرَائِيلُ ، عَنِ الْمِقْدَامِ بْنِ شُرَيْحٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عُرْوَةَ الْبَارِقِيِّ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : الْخَيْرُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِي الْخَيْلِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4904 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ ، قال حدثنا يُونُسُ بْنُ حَبِيبٍ ، قال حدثنا أَبُو دَاوُدَ ، قال حدثنا الْمَسْعُودِيُّ ، عَنْ أَبِي حُمَيْدَةَ الظَّاعِنِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ الْبَارِقِيِّ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ ، فَقِيلَ : وَمَا الْخَيْرُ ؟ قَالَ : الْأَجْرُ وَالْغَنِيمَةُ رَوَاهُ الْأَوْزَاعِيُّ عَنْ أَبِي حُمَيْدٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4905 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى السَّاجِيُّ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، قال حدثنا سَلْمُ بْنُ قُتَيْبَةَ ، قال حدثنا الْمَسْعُودِيُّ ، عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ ، عَنْ عُرْوَةَ الْبَارِقِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنَحْوِهِ ، قَالَ : الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4906 حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو ، قال حدثنا أَبُو حُصَيْنٍ الْوَادِعِيُّ ، قال حدثنا يَحْيَى الْحِمَّانِيُّ ، قال حدثنا أَبُو الْأَحْوَصِ ، عَنْ شَبِيبِ بْنِ غَرْقَدَةَ ، عَنْ عُرْوَةَ الْبَارِقِيِّ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ رَجُلًا يَشْتَرِي لَهُ أُضْحِيَّةً بِدِينَارٍ ، فَاشْتَرَى لَهُ شَاتَيْنِ بِدِينَارٍ فَبَاعَ إِحْدَيْهِمَا بِدِينَارٍ ، ثُمَّ أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِدِينَارٍ وَشَاةٍ ، فَدَعَا لَهُ بِالْبَرَكَةِ ، فَكَانَ لَوِ اشْتَرَى تُرَابًا لَرَبِحَ فِيهِ رَوَاهُ الْحَسَنُ بْنُ عُمَارَةَ ، عَنِ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيْبَةَ ، عَنْ شَبِيبِ بْنِ غَرْقَدَةَ ، عَنْ عُرْوَةَ حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ حُبَيْشٍ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ مُسَاوِرٍ ، قال حدثنا أَبِي ، قال حدثنا شُعَيْبُ بْنُ إِسْحَاقَ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ عُمَارَةَ ، عَنِ الْحَكَمِ بْنِ عُتَيْبَةَ ، عَنْ شَبِيبِ بْنِ غَرْقَدَةَ ، عَنِ الْحَيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، نَحْوَهُ وَرَوَاهُ سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ شَبِيبِ بْنِ غَرْقَدَةَ ، عَنْ عُرْوَةَ وَرَوَاهُ أَيْضًا عَنْ شَبِيبٍ ، عَنِ الْحَيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ وَرَوَاهُ سَعِيدُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ حُرَيْثٍ ، عَنْ أَبِي لَبِيدٍ لُمَازَةَ بْنِ زِيَادٍ ، عَنْ عُرْوَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،